شولتز يعارض استخدام الأسلحة النووية

شولتز يعارض استخدام الأسلحة النوويةنائب المتحدث باسم الحكومة الألمانية فولفجانج بوشنر

عرب وعالم7-10-2022 | 13:15

قال نائب المتحدث باسم الحكومة الألمانية فولفجانج بوشنر، اليوم الجمعة، عندما سئل عن كلام فلاديمير زيلينسكى بشأن "ضربة استباقية" ضد روسيا، أن المستشار الألمانى أولاف شولتز قال بوضوح إنه يعارض استخدام الأسلحة النووية.

يذكر أنه فى وقت سابق، قال زيلينسكى، متحدثا فى معهد "لوى" فى أستراليا عبر رابط الفيديو، إن الناتو يجب أن يشن ضربات "استباقية" ضد روسيا، وألا "ينتظر الضربات النووية الروسية".

فى وقت لاحق، أوضح السكرتير الصحفى لزيلينسكى، سيرجى نيكيفوروف، أنه لم يدع إلى استخدام الأسلحة النووية ضد روسيا، لكنه كان يقصد فرض عقوبات وقائية.

هذا وصرح وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، اليوم الجمعة، بأن أوكرانيا تخلق مخاطر باستخدام أسلحة دمار شامل، وظهر ذلك فى بيان زيلينسكى الذى دعى فيه لتوجيه ضربة وقائية ضد الأراضى الروسية.

تصريحات لافروف جاءت فى لقاء عبر الفيديو خلال اجتماع لحزب "روسيا الموحدة"، مضيفا أن موسكو تحذر واشنطن من الدعم المتهور لكييف والتورط فى الصراع.

وأشار لافروف إلى أن أوكرانيا تخلق مخاطر مرتبطة باستخدام أسلحة الدمار الشامل، وهذا يتضح من تصريح فلاديمير زيلينسكى بشأن "الضربة الاستباقية" ل حلف شمال الأطلسى على روسيا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2