تايوان تحقق مع أحد مواطنيها بعد فرض عقوبات أمريكية ضده لدعمه كوريا الشمالية

تايوان تحقق مع أحد مواطنيها بعد فرض عقوبات أمريكية ضده لدعمه كوريا الشماليةتايوان

عرب وعالم9-10-2022 | 17:28

أعلنت وزارة العدل التايوانية، اليوم الأحد، تحقيقها مع رجل تايواني ورد اسمه بين العديد من الأشخاص والشركات التي فرضت عليها الولايات المتحدة عقوبات مؤخرًا؛ بزعم مساعدة كوريا الشمالية في شراء الوقود، بما يتعارض مع عقوبات الأمم المتحدة.
وأشارت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء "سي إن إيه" التايوانية في نسختها الإنجليزية - إلى أنها تراجع الأدلة لتحديد ما إذا كانت ستفرض عقوبات مالية تستهدف المدعو تشين شيه هوان بدعوى انتهاك قانون مكافحة تمويل الإرهاب.
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد فرضت، الجمعة الماضية، عقوبات على شخصين وثلاثة كيانات لتورطهم في تسليم النفط المكرر إلى كوريا الشمالية، ما من شأنه دعم كوريا الشمالية في تطوير برامج الأسلحة النووية بشكل مباشر.
وتضمنت ال عقوبات الأمريكية شركتين مسجلتين في سنغافورة وشركة مسجلة في جزر مارشال، بالإضافة إلى التايواني تشين شيه هوان وآخر من سنغافورة يدعى كويك كي سينج.
وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية أن ال عقوبات من شأنها تقييد الشركات والأفراد من الانخراط في المعاملات المالية في الولايات المتحدة أو مع الكيانات الأمريكية بسبب مشاركتهم في ملكية أو إدارة سفينة شاركت في العديد من عمليات تسليم البترول المكرر إلى كوريا الشمالية.
وتأتي ال عقوبات الأمريكية وسط سلسلة من التجارب الصاروخية المتصاعدة التي تنفذها كوريا الشمالية، حيث أطلقت 41 صاروخًا باليستيًا حتى الآن خلال العام الجاري، بما في ذلك إطلاق صاروخ باليستي متوسط ​​المدى فوق اليابان يوم 4 أكتوبر.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2