استئناف حركة المرور عبر جسر القرم.. وأوكرانيا تنتظر وصول ألف طن من المساعدات الفرنسية

استئناف حركة المرور عبر جسر القرم.. وأوكرانيا تنتظر وصول ألف طن من المساعدات الفرنسيةجسر القرم

عرب وعالم9-10-2022 | 17:48

أعلنت السلطات الروسية اسئناف حركة المرور عبر جسر القرم في الاتجاهين، والذي كان قد تضرر من انفجار شاحنة، أمس /السبت/، ما أدى إلى اشتعال النيران في عدد من صهاريج الوقود في قطار كان يسير عبر الجسر.. بينما تنتظر كييف وصول أكثر من ألف طن من المساعدات اللوجستية التي قدمتها فرنسا.

ففيما يتعلق بجسر القرم، قال نائب رئيس الوزراء الروسي مارات خوسنولين - وفق قناة "روسيا اليوم" - إن حركة مرور السيارات على جسر القرم استؤنفت بالاتجاهين، موجها الشكر للعاملين في ترميم الجسر، موضحا أن الخبراء يواصلون فحص الجزء المتضرر.

وفي سياق منفصل، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيشارك في الجلسة الافتتاحية لأسبوع الطاقة الروسي الذي يُعقد الأربعاء المقبل الموافق 12 أكتوبر، والذي تُقام فعالياته في قاعة معارض مانيج المركزية بالعاصمة موسكو في الفترة بين 12 إلى 14 أكتوبر.

وذكرت وكالة أنباء "تاس" أن أسبوع الطاقة الروسي هو عبارة عن منصة نقاش في روسيا تهدف إلى مناقشة تحديات وآفاق تطوير قطاع الطاقة العالمي، ويتم تنظينمه تحت رعاية مؤسسة روسكونجرس، ووزارة الطاقة الروسية، بدعم من حكومة موسكو.

وميدانيا، فيما يتعلق بالعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل نحو 700 من القوميين الأوكرانيين في عمليات للقوات الروسية بمناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف - في بيان، اليوم /الأحد/ - إنه قُتل أكثر من 50 جنديا أوكرانيا في معارك على اتجاه مستوطنة كيسلوفكا بمنطقة خاركيف وكوزيموفكا بلوجانسك، ونحو 60 جنديا أوكرانيا في قرية زاجورويكوفكا بمنطقة خاركيف، وأكثر من 120 جنديا آخرين في معارك بمستوطنات فرخنيكامينكا وبيلجوروفكا بلوجانسك ومستوطنات بيريستوفوي وأرتيموفسك وسوليدار وياكوفليفكا وزايتسيفو بدونيتسك.

وأضاف: أنه تم تصفية حوالي 100 جندي أوكراني في مستوطنات أكتيابرسكوي ونيسكوشنوي وييجوروفكا بدونيتسك، وأكثر من 80 جنديا أوكرانيا في مستوطنات تشيرفونوي ونوفوفوسكريسينسكوي وبيتروبافلوفكا بمنطقة خيرسون، ونحو 90 جنديا أوكرانيا آخرين في مستوطنتي بيلجوركا ودافيدوف برود بمنطقة خيرسون، وأكثر من 200 جندي أوكراني على اتجاه نيكولاييف - كريفوي.
وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الجوية الروسية وجهت ضربات بأسلحة عالية الدقة لنقاط انتشار مؤقتة لوحدات من المرتزقة التابعين للفيلق الأجنبي في جزيرة "خورتيتسيا" بنهر دنيبر"، مضيفا أن مقاتلة تابعة للقوات الجوية الروسية أسقطت طائرة أوكرانية من طراز "سو-24" بمنطقة نيكولاييف، ومروحية هجومية من طراز "مي-24" في منطقة خيرسون، و6 طائرات مسيرة في مواقع متفرقة بدونيتسك ومنطقتي نيكولاييف وخاركيف.
من ناحية أخرى، أعلن مكتب الرئاسة الأوكرانية، اليوم، أن أكثر من 1000 طن من المساعدات القادمة من فرنسا وصلت بالفعل إلى مدينة سوسيفا الرومانية، وجاري نقل الشحنة إلى أوكرانيا.
وقال نائب مدير مكتب الرئيس الأوكراني كيريلو تيموشينكو - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - "تلقينا سيارات إنقاذ من حرائق، وسيارات إسعاف ستسمح لنا بإجراء الفحوصات الميدانية، ومعدات طبية، ومعدات رجال الإنقاذ، ومنتجات غذائية".
وأضاف تيموشينكو أن فرنسا زودت أوكرانيا أيضًا بجسور عائمة يزيد طولها عن 200 متر، وهو ما من شأنه السماح لأوكرانيا باستعادة البنية التحتية المدنية، وإقامة الروابط والمواصلات، لا سيما في الأراضي التي تم استعادتها من روسيا.
وتوجه نائب مدير مكتب الرئيس الأوكراني بالشكر للحكومة الفرنسية والرومانية على مساعدتهم ودعمهم لأوكرانيا.
وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد شدد مرارًا على أهمية وضرورة تزويد أوكرانيا بمختلف أنواع وفئات الدعم بشكل مستمر، خاصة المساعدات العسكرية.
يذكر أن روسيا أعلنت في الرابع والعشرين من فبراير الماضي إطلاق عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، ما أدى إلى توقيع عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو من قبل الولايات المتحدة وحلفائها، وتقديمهم لمساعدات عسكرية ولوجستية إلى كييف.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2