«ناس تانية»: مانيكانات وملكات جمال الـ «إكس لارج» قادمات بقوة

«ناس تانية»: مانيكانات وملكات جمال الـ «إكس لارج» قادمات بقوة«ناس تانية»: مانيكانات وملكات جمال الـ «إكس لارج» قادمات بقوة

*سلايد رئيسى1-3-2018 | 15:31

كتبت: أمل إبراهيم
يردد البعض مقولة "بعض الرجال يتزوجون النحيفات، لكنهم يفضلون عشيقات ممتلئات".
قبل عدة سنوات، كنت تجد متجرًا واحدًا بين كل10 متاجر يضم قسمًا لملابس "المقاسات الكبيرة" أو البدينات، لكن مع مرور الوقت أصبحت المحال تهتم بتلك الفئة، خاصة من النساء، وإن ظل الاهتمام غير كافٍ.
 كان ذلك حين أُنشئت شركة كبيرة مهمتها فقط تصميم الملابس النسائية بمقاسات كبيرة، شركة «Chic & Curvy»، التى بدأت بحذر وحاولت بيع الملابس لعديد من المتاجر، ويبدو أن الأمر حقق نجاحًا حينها.
لفتت موضة الملابس الكبيرة شركة «نايكي» للملابس الرياضية، فقرر المسئولون عنها تصميم ملابس رياضية بمقاسات أكبر من المعروضة لتناسب جميع النساء.
بدأ صناع الموضة يلتفتون إلى تلك الصناعة إلى حدٍّ ما، وصارت مجلات الموضة والأزياء تضع على أغلفتها صور عارضات أزياء سمينات إلى حدٍّ ما.
وأهتم مصممى الأزياء مؤخرا بتقديم فنهم للسيدات الممتلئات وبعض العروض رفعت شعار  "الكبير هو الأجمل"، فى محاولة  إلقاء  الضوء على شريحة كبيرة من النساء اللواتي يتمتعن بوزن زائد ولا يرغبن بتخفيفه، إلا أن الفكرة لا تحظة بتأييد واسع ، فقد عبر الصحفي الاسترالي داميان وولبوج عن موقفه بالقول إن الاستعانة بعارضات أزياء بدينات عمل "غير مسؤول"، مشيراً إلى العديد من الطرق الأخرى في وسائل الإعلام التي يمكن لهن اللجوء لها للتعبير عن أنفسهن.
كما رأى المؤيدون لـ وولبوج في شعار "الكبير هو الأجمل" دعوة مبطنة للنحيفات بهدف إغرائهن بزيادة وزنهن، الأمر الذي سيفقدهن الورقة الرابحة التي تمكنهن من الظهور في مظهر لائق وأنيق وجذاب.
يذكر أنه في الآونة الأخيرة بدأت بعض دور الأزياء بالتوجه لتصميم ملابس خصيصاً للسيدات الممتلئات، وتخصص عروض أزياء تشارك فيها عارضات ممتلئات أيضاً، ربما أشهرهن الشابة البريطانية صوفي دال، التي اعتزلت عالم الموضة بعد ان قللت من وزنها، وتحولت إلى كاتبة.
كما قررت بعض بيوت الأزياء والعاملين فيها التخلص من مقاسات مثل أكس لارج أو 2،3 أكس لارج وأستبدالها بالأرقام فقط مثل مقاس 2 أو 3
مسابقات حول العالم تكرّس جمال البدانة وتظهرها إلى العلن لتقول "نحن أيضاً جميلات ونستحقّ وضع التاج". من الولايات المتّحدة، إلى فرنسا، البرازيل وحتى ملكة جمال البدينات العالمية
وتقول آشلى جراهام أشهر عارضة أزياء بدينة أن الجمال موضوع كبير لا يمكن حصره فى شكل أو عمر محدد والحياة تتسع للجميع أن يراه فيما يحب .
أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2