رسميا.. اعتزال لاعب برايتون الشاب

رسميا.. اعتزال لاعب برايتون الشابإينوك مويبو

رياضة10-10-2022 | 12:44

أعلن نادى برايتون، اعتزال نجمه الشاب، الزامبى، إينوك مويبو، صاحب الـ 24، بعد تشخيص إصابته بمرض وراثى فى القلب.

وذكر الموقع الرسمى للنادى الإنجليزى، اليوم الإثنين: "اضطر إينوك مويبو لإنهاء مسيرته فى اللعب بعد تشخيص حالة قلبية وراثية.

وأوضح النادى الإنجليزى: "هذه الحالة يمكن أن تتفاقم بمرور الوقت، وتعرض إينوك لخطر كبير للغاية بالتعرض لأزمة قلبية محتملة إذا استمر فى لعب كرة القدم".

ومن جانبه، قال تونى بلوم، رئيس النادى: "نحن جميعًا مدمرون تمامًا لإينوك، لقد مر هو وعائلته بأسابيع قليلة صادمة، وبينما نشعر بالامتنان لأنه مر بهذه الفترة، فقد شهد هذه المهنة الواعدة تتقطع فى مثل هذه السن المبكرة.

ومن جانبه قال روبرتو دى زيربى، مدرب الفريق: "أنا آسف جدًا لإينوك، قبل وصولى نظرت إلى جميع أعضاء الفريق، وكان لاعبًا كنت متحمسًا للغاية وأتطلع إلى العمل معه".

وقال آدم بريت، رئيس قسم الطب والأداء: "إنها ضربة مروعة لإينوك، لكن عليه أن يضع صحته وعائلته فى المقام الأول وهذا هو الخيار الصحيح، مهما كان من الصعب ترك اللعبة التى يحبها".

وأضاف: "أصيب إينوك بالمرض أثناء رحلة للانضمام إلى زامبيا خلال فترة الراحة الدولية وبعد فترة فى المستشفى فى مالى عاد إلى برايتون للخضوع لمزيد من اختبارات القلب والرعاية المستمرة".

وأوضح: "أثبتت الفحوصات إلى أن مرضه ناتج عن حالة قلبية وراثية تظهر لاحقًا فى حياته ولم تظهر من قبل فى فحص القلب المنتظم، ويمكن أن يتفاقم هذا من خلال ممارسة الرياضة، لذلك تم إخطار النادى أن الخيار الوحيد حفاظًا على سلامته، هو التوقف عن لعب كرة القدم".

أضف تعليق

إعلان آراك 2