رئيسة الحكومة الفرنسية: باريس تعد المستثمر الرئيسي في الجزائر خارج قطاع المحروقات

رئيسة الحكومة الفرنسية: باريس تعد المستثمر الرئيسي في الجزائر خارج قطاع المحروقاترئيسة الحكومة الفرنسية: باريس تعد المستثمر الرئيسي في الجزائر خارج قطاع المحروقات

عرب وعالم10-10-2022 | 14:46

أعلنت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن أن بلادها تعد المستثمر الرئيسي في الجزائر خارج قطاع المحروقات، مؤكدة استعداد الشركات الفرنسية للمشاركة في تنويع الاقتصاد الجزائري.

جاء ذلك في كلمتها خلال افتتاح أعمال منتدى رجال الأعمال الجزائري-الفرنسي، اليوم الاثنين ب الجزائر العاصمة؛ وذلك عقب اختتام الدورة الخامسة من اللجنة الحكومية المشتركة بين البلدين.

وأضافت بورن أن هناك رغبة فرنسية في تجسيد "شراكة متجددة"؛ وفقا لإعلان الجزائر الذي وقعه رئيسا البلدين عبد المجيد تبون وإيمانويل ماكرون نهاية شهر أغسطس الماضي.

وأشارت إلى أن بلادها ستركز بشكل أساسي على فرص الاستثمار في الجزائر بفضل قانون الاستثمار الجديد الذي دخلت نصوصه التنفيذية حيز التنفيذ، مضيفة أن التوقيع على 10 اتفاقيات وإعلانات تعاون بين الجانبين في مختلف القطاعات، يعد دليلا على التزام البلدين بتنفيذ علاقة متجددة.

واستطردت رئيسة الوزراء الفرنسية قائلة إنها اختارت الجزائر كأول وجهة خارجية لها منذ تعيينها على رأس الحكومة الفرنسية وذلك من أجل على تطبيق الاتفاقيات التي يتضمنها "إعلان الجزائر من أجل تجديد الشراكة بين البلدين"، والموقع في أغسطس الماضي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2