الكرملين: روسيا قد تتعاون مع دول أخرى للتحقيق في انفجار جسر القرم

الكرملين: روسيا قد تتعاون مع دول أخرى للتحقيق في انفجار جسر القرمالكرملين: روسيا قد تتعاون مع دول أخرى للتحقيق في انفجار جسر القرم

عرب وعالم10-10-2022 | 15:22

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديمتري بيسكوف، إن روسيا على اتصال بدول أخرى للمساعدة في التحقيق بواقعة جسر القرم في حال ثبوت أنه كان هجوما إرهابيا، حيث سيتم هذا العمل المشترك في إطار التحقيق.

وأضاف بيسكوف - في تصريح ردا على ما إذا كانت موسكو تتوقع إجراءات تحقيق في دول أخرى حول منشأ الشاحنة التي انفجرت في القرم وفقا لوكالة أنباء "تاس" الروسية- "إذا كانت هناك حاجة للتعاون الدولي، يتم إجراء اتصالات مع الدول ذات الصلة، ولكن كيف سيسير الأمر بالتحديد، لا أستطيع أن أخبركم، لأن هذا من اختصاص لجنة التحقيق".

كان جسر القرم قد شهد حادث انفجار شاحنة، صباح السبت الماضي، مما تسبب في اندلاع حريق في عدة صهاريج وقود في قطار كان متواجدا على جانب السكة الحديد من الجسر.

وأسفر الانفجار عن مقتل 3 أشخاص، وانهيار جزأين من طريق الجسر المؤدي إلى شبه جزيرة القرم، فيما ظل الممر المؤدي من شبه جزيرة القرم إلى منطقة كراسنودار سليما.

وذكرت وكالة "تاس" أنه وفقًا لرئيس لجنة التحقيق الروسية ألكسندر باستريكين، فإنه تم بالفعل تحديد مسار الشاحنة التي انفجرت على الجسر، حيث مرت بعدة دول قبل الوصول إلى القرم، وهي بلغاريا وجورجيا وأرمينيا وأوسيتيا الشمالية ومنطقة كراسنودار الروسية.

من ناحية أخرى، حثت السفارة الأمريكية لدى أوكرانيا مواطنيها على الاحتماء في أماكنهم ومغادرة أوكرانيا في الحال.

وقالت السفارة - في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " - إن الضربات الروسية المستمرة في أوكرانيا تمثل تهديدًا مباشرًا للمدنيين والبنية التحتية المدنية وتحث السفارة المواطنين الأمريكيين على الاحتماء في مكانهم ومغادرة أوكرانيا الآن باستخدام خيارات النقل البري المتاحة بشكل خاص عندما يكون القيام بذلك آمنًا.

وقالت السفيرة الأمريكية لدى أوكرانيا بردجيت برينك "إن فريق السفارة الأمريكية في كييف بأمان بعد موجة أخرى من الضربات الروسية على مواقع مدنية.. ونحن ممتنون لأولئك الذين استجابوا وعملوا على إبقائنا آمنين ونشعر بالحزن على أولئك الذين أصيبوا هنا وفي جميع أنحاء أوكرانيا".

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2