وزيرة الهجرة تعلن حل شكوى 3 بحارة مصريين على متن سفينة معطلة في قبرص

وزيرة الهجرة تعلن حل شكوى 3 بحارة مصريين على متن سفينة معطلة في قبرصالسفيرة سها جندي

مصر10-10-2022 | 16:10

أعلنت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي نجاح جهود الوزارة بالتعاون والتنسيق مع السفارة المصرية ب قبرص في التعامل وحل شكوى البحارة المصريين المتواجدين على متن إحدى السفن المعطلة على الساحل القبرصي.
وقالت وزيرة الدولة للهجرة - في بيان للوزارة، اليوم الاثنين، "إن الوزارة تابعت عن كثب واهتمام بالغ تلك الشكوى منذ تلقى فريق عمل الوزارة استغاثة أهالي البحارة المصريين، وتم التواصل الفوري بالسفير عمرو حمزة سفير مصر لدى قبرص، لتنسيق الجهود والتحرك لحل الشكوى، والتي تمثلت في تعطل سفينة البحارة المصريين والبالغ عددهم ثلاثة بحارة، بجانب وجود خلاف مادي بينهم وبين كبير ضباط السفينة".
ومن جهته، قال السفير عمرو حمزة "إن شكوى البحارة المصريين في قبرص تكمن في وجود خلاف مادي على المستحقات المالية بين ثلاثة بحارة مصريين مع رئيسهم في العمل، وهو مصري الجنسية أيضا، وقد تم تكليف القنصل المصري في قبرص ومعه ثلاثة أخريين إداريين ومحليين من السفارة المصرية هناك بالتوجه للبحارة المصريين على السفينة المعطلة للوقوف منهم على طبيعة الموقف والاطمئنان على حالتهم المعيشية، بجانب تقديم أوجه الدعم والمساعدة لهم".
وأضاف: أنه "تم بالفعل حل موقف البحارة المصريين، وحدوث تسوية بين كبير الضباط والبحارة المصريين، وبموجب ذلك حصلوا على مستحقاتهم المتأخرة، والبالغة 780 يورو، كما قرر البحارة المكوث في قبرص لحين الانتهاء من إصلاح السفينة ومن ثم العودة إلى مصر"، مؤكدا استمرار السفارة المصرية ب قبرص في المتابعة لهذا الموضوع لحين إتمام كافة أمور التسوية وتسلم البحارة المصريين لمستحقاتهم المتأخرة.
ونوه بأن الحالة الصحية للبحارة المصريين جيدة، ولم يتعرض أحد منهم لأي أزمة مرضية نتيجة لهذا الوضع، مشيرا إلى أن السلطات القبرصية تتولى إصلاح أعطال السفينة.
وتقدم أهالي البحارة المصريين لوزارة الهجرة على استجابتها السريعة لاستغاثتهم الخاصة والتعامل معها بشكل فوري، ما نتج عنه حل لهذه الأزمة في أسرع وقت ممكن.

أضف تعليق

إعلان آراك 2