بعد الضربة الروسية.. بريطانيا ترسل طائرة استطلاع استراتيجية لـ «أوكرانيا»

بعد الضربة الروسية.. بريطانيا ترسل طائرة استطلاع استراتيجية لـ «أوكرانيا»طائرات استطلاع

عرب وعالم10-10-2022 | 17:27

أرسلت بريطانيا، اليوم الإثنين، طائرة استطلاع استراتيجية إلى الحدود الأوكرانية بعد الهجوم الذي نفذته القوات الروسية ب صواريخ عالية الدقة على أهداف أوكرانية.

وأقلعت طائرة استطلاع استراتيجية بريطانية من طراز بوينغ RC-135W في بريطانيا حوالي الساعة 13:00 بتوقيت موسكو، واتجهت نحو أوروبا الشرقية، بحسب بيانات لموقع Flightradar24، حيث اقتربت الطائرة من حدود أوكرانيا حوالي الساعة 15:00 وتستمر حاليا في التحليق على طول الحدود الجنوبية الغربية لمولدوفا.

يشار إلى أن الطائرة مزودة بأجهزة رادار مختلفة، وأنظمة استخبارات إلكترونية، حيث تحلق طائرة الاستطلاع الأمريكية دون طيار من طراز RQ-4B Global Hawk فوق البحر الأسود في الطرف الجنوبي لشبه جزيرة القرم.

وظهرت التقارير الأولى عن هجوم مكثف قامت به روسيا بأسلحة دقيقة التوجيه على أراضي أوكرانيا في حوالي الساعة الثامنة صباحا بتوقيت موسكو.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الضربات الصاروخية الأخيرة على أوكرانيا أصابت كل المرافق المستهدفة في الهجوم وتم تحقيق الهدف.

وقالت وزارة الدفاع في بيان: "اليوم، شنت القوات المسلحة الروسية هجوما مكثفا باستخدام سلاح بعيد المدى وعالي الدقة ضد أهداف القيادة العسكرية وأنظمة الاتصالات والطاقة في أوكرانيا. وقد تم تحقيق هدف الضربة. وأصيبت جميع الأهداف المحددة".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2