وزير الخارجية السعودي: نثمن إعلان جوبا دعم استضافة الرياض معرض إكسبو 2030

وزير الخارجية السعودي: نثمن إعلان جوبا دعم استضافة الرياض معرض إكسبو 2030وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله

عرب وعالم10-10-2022 | 21:34

ثمن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، إعلان جمهورية جنوب السودان دعم استضافة بلاده ل معرض إكسبو الدولي 2030 في العاصمة الرياض، مؤكداً أن هذا الدعم يأتي تتويجا للعلاقات الإيجابية بين المملكة وجنوب السودان.

جاء ذلك خلال مؤتمرٍ صحفي جمع وزير الخارجية السعودي بنظيره الجنوب سوداني مييك آيي، في العاصمة جوبا، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).
وذكر الأمير فيصل بن فرحان أنه ناقش مع وزير خارجية جنوب السودان الشراكة بين البلدين، وتبادلا وجهات النظر في الأمور المتعلقة بالسلم والأمن الإقليمي والدولي.

وأوضح أن المحادثات التي تمت خلال زيارته الرسمية شملت تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التعاون في مجال الاستثمار والتجارة والطاقة والأمن.

من جانبه، رحب وزير خارجية جمهورية جنوب السودان بنظيره السعودي، واصفاً زيارته الرسمية إلى جوبا بالتاريخية في ظل التوترات التي يشهدها العالم، موضحاً أن بلاده تسعى لتعزيز علاقتها مع المملكة لإحداث توازن في ظل الرواج للاستقطابات حول العالم، وأن المملكة تمثل نموذجاً فريداً من نوعه بسماتها وقدراتها النوعية.

وذكر "آيي" أن جمهورية جنوب السودان تتمتع بتنوع جغرافي ولديها إمكانات عالية في مجال الزراعة والاستثمار، وأنها تسعى لإيجاد بيئة مستقرة للاستثمار.

أضف تعليق