وفد من مساعدى أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى يزور مركز إصلاح وتأهيل وادى النطرون

وفد من مساعدى أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى يزور مركز إصلاح وتأهيل وادى النطرونمركز إصلاح وتأهيل وادى النطرون

مصر11-10-2022 | 15:14

استقبل مركز إصلاح وتأهيل وادى النطرون بقطاع الحماية المجتمعية وفداً من مساعدى أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى "الكونجرس" للاطلاع على منشآته ومرافقه والرعاية المقدمة للنزلاء وسُبل تأهيلهم، كما تفقدوا المستشفى وما بها من عيادات ومدى الرعاية الطبية المتوفرة للنزلاء في كافة التخصصات.

كما حرص ممثلو الوفد على زيارة أماكن تأهيل النزلاء التعليمية والتثقيفية والسلوكية والتأهيلية والملاعب الرياضية والإطلاع على ما يتم تقديمه من برامج اجتماعية وثقافية متطورة لتأهيل النزلاء وتقويم سلوكياتهم، يشرف عليها خبراء ومختصون من خلال ندوات دينية وثقافية وفصول محو أمية وتنمية مهارات النزلاء الفنية والتعليمية.

يأتى ذلك تأكيداً على أن السياسة العقابية الحديثة ترتكز على الالتزام بكافة الضوابط الدستورية والقانونية في التعامل مع النزلاء وإعلاء قيم حقوق الإنسان من خلال خضوع المحكوم عليه لبرامج شاملة يتم خلالها تقديم كافة أوجه الرعاية (المعيشية ، الصحية ، الإجتماعية ، التعليمية ، الدينية، الرياضية ، الثقافية ، الترفيهية) خلال فترة إيداعه تمهيداً لإعادة دمجه في المجتمع بصورة إيجابية.

ولاقت تلك الزيارة استحسانا من أعضاء الوفد، حيث أشادوا بالتجربة والنموذج المصري المتميز في تطبيق السياسة العقابية الحديثة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2