أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر12-10-2022 | 08:05

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء الموافق 12 أكتوبر 2022

نيويورك ... يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة استماع حول الأوضاع في جمهورية كولومبيا، وسيقدم كارلوس ريتز ماثيو الممثل الخاصة ورئيس لجنة التحقيق الأممية في كولومبيا تقريره عن الأوضاع هناك، وسيعقد بذلك جلسة تشاور مغلقة يجريها المجلس حول نتائج التقارير التي تم عرضها وتقديرات الدول الأعضاء في المجلس إزائها.. كما يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة حوارية حول المناخ و الأمن في إفريقيا.

تونس ... يفتتح الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، المؤتمر العربي السادس عشر لرؤساء أجهزة أمن الحدود والمطارات والموانئ، وذلك بقاعة "الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود" في مقر الأمانة العامة بتونس.. ويشارك في هذا المؤتمر ممثلون عن وزارات الداخلية في الدول العربية، فضلاً عن جامعة الدول العربية، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل، والمنظمة العربية للطيران المدني وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

القاهرة ... تعقد كلية الإعلام بجامعة الأزهر مؤتمرًا دوليًا بعنوان "الإعلام وتحديات الثورة الرقمية - الذكاء الاصطناعي والأشكال الصحفية الجديدة" بالتعاون مع الجامعة الأهلية بمملكة البحرين.

القاهرة ... تنظم الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، مؤتمر إطلاق "معايير التميز في السياحة العلاجية إصدار GAHAR- Temos"، وذلك بحضور الدكتور أشرف إسماعيل رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والدكتورة كلاوديا مايكا والرئيس التنفيذي لهيئة تيموس الدولية والدكتور أسعد رياض المدير الإقليمي لتيموس بمصر والدكتورة نوران الغندور عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية والدكتور السيد العقدة عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.


القاهرة ... ينظم مكتب الأمم المتحدة الإقليمي للدول العربية للحد من مخاطر الكوارث، بالشراكة مع اتحاد إذاعات آسيا والمحيط الهادئ واتحاد إذاعات الدول العربية، تدريبًا إعلاميًا لمدة يومين لتعزيز القدرات الإعلامية في الدول العربية في فهم المفاهيم الأساسية للحد من مخاطر الكوارث وارتباطها مع تغير المناخ وإعداد التقارير عنها ودعمها، بما يتماشى مع إطار سنداي للحد من مخاطر الكوارث والاستراتيجيات الوطنية للحد من مخاطر الكوارث.

القاهرة ... يعقد الاجتماع الـ87 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب بجامعة الدول العربية، لمدة يومين، بمشاركة الدول أعضاء المكتب التنفيذي، وهي: (السعودية، تونس، الصومال، العراق، سلطنة عمان، الجزائر، الأردن)، ويناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المهمة المدرجة على جدول أعماله، ومنها عقد مؤتمر الإسكان العربي السابع وموضوعه "نحو مدن ذكية مستدامة تحقق جودة الحياة"، والذي سيعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من 18 إلى 20 ديسمبر القادم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2