كوريا الشمالية تنفي تزويد سوريا بالأسلحة الكيميائية

كوريا الشمالية تنفي تزويد سوريا بالأسلحة الكيميائيةكوريا الشمالية تنفي تزويد سوريا بالأسلحة الكيميائية

* عاجل2-3-2018 | 09:19

وكالات

نفت وزارة الخارجية الكورية الشمالية، تصنيع بيونج يانج أسلحة كيميائية.. وفندت التقارير الإخبارية التي أشارت إلى أنها تعاملت تجاريا في الأسلحة النووية مع سوريا.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، أن مدير الإعلام بمعهد الشئون الأمريكية التابع لوزارة الخارجية الكورية الشمالية، انتقد الولايات المتحدة لنشرها ما وصفه بمزاعمها الأحادية بأن الشطر الشمالي تعاون في صناعة الأسلحة الكيميائية في سوريا، مستشهدة بتقرير أعدته لجنه العقوبات على كوريا الشمالية التابعة لمجلس الأمن الدولي، وذلك حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وقال "إنه كما أعلنا في السابق مرارا، لم تقم جمهوريتنا بتطوير وإنتاج وتخزين الأسلحة الكيمائية بل أنها تعارضها"، مضيفا "أن المؤامرة الأمريكية هذه هي مجرد تكتيك من واشنطن لتبرئة تدخلها العسكري في سوريا بعد أن وصمتنا كدولة تملك الأسلحة الكيميائية وتقوم بنشرها مستهدفة تطبيق الحصار البحري الشامل على الجمهورية، على المجتمع الدولي أن يدرك أن الولايات المتحدة الأمريكية هي أول دولة استخدمت الأسلحة النووية في العالم".

يشار إلى أن صحيفتي (نيويورك تايمز) و(وول ستريت) الأمريكيتين، أفادتا في وقت سابق من الأسبوع الجاري، نقلا عن تقرير لجنة العقوبات الأممية على كوريا الشمالية بأنه تم العثور على أدلة ملموسة للتعامل في منتجات متعلقة بالأسلحة الكيميائية والصواريخ الباليستية بين كوريا الشمالية وسوريا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2