ضبط شخصين تخصصا في النصب على المواطنين بدعوى تسفيرهم للعمل بالخارج

ضبط شخصين تخصصا في النصب على المواطنين بدعوى تسفيرهم للعمل بالخارجضبط شخصين

حوادث وقضايا12-10-2022 | 15:59

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخصين، تخصصا في النصب على المواطنين، بدعوى تسفيرهم للعمل بالخارج.
وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد شنت حملة أمنية استهدفت بعض الشركات المخالفة العاملة في مجال تسفير المواطنين للخارج بغرض العمل أو الدراسة.
وعقب تقنين الإجراءات، أسفرت الحملة عن ضبط أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة؛ لقيامه باستغلال طبيعة عمله كونه المدير المسئول عن شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج، والكائنة بدائرة قسم شرطة المعادي بالقاهرة، وذلك لممارسته لنشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين من راغبي السفر للعمل بالخارج.
وأمكن الاستدلال على أحد ضحايا المتهم، وهوأحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة البدرشين بالجيزة، وبسؤاله قرر قيام المذكور بالاستيلاء منه على مبلغ مالي بزعم توفير فرصة عمل له بإحدى الدول، دون الوفاء بذلك.
كما أسفرت عن ضبط أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة؛ لقيامه بإنشاء شركة "بدون ترخيص " للسفر للخارج، كائنة بدائرة قسم شرطة المعادي بالقاهرة، واتخاذها وكرا لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين من راغبي السفر للخارج للعمل أو الدراسة "على خلاف الحقيقة".
و ضبط بحوزة المتهمين عقود سفر، ودفاتر استلام نقدية، ومستندات خاصة بضحاياهم، من راغبي السفر للخارج، وعملات أجنبية، وهاتفين محمولين .. وبفحص الهاتفين فنياً، تبين وجود صفحات إلكترونية بأسماء الشركتين على شبكة " الإنترنت "، ومحادثات نصية بينهما وبين ضحاياهما تؤكد نشاطهما الإجرامي.
وبمواجهتهما بما أسفر عنه ال ضبط والتفتيش، أقرا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2