جامعة الوادي الجديد: إدراج 3 باحثين من كلية العلوم ضمن أفضل علماء العالم

جامعة الوادي الجديد: إدراج 3 باحثين من كلية العلوم ضمن أفضل علماء العالمجامعة الوادي الجديد

محافظات12-10-2022 | 17:31

أعلن الدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس جامعة الوادي الجديد إدراج 3 باحثين من كلية العلوم ضمن أفضل علماء العالم، وذلك طبقاً لدراسة جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من العلماء عالمياً لعام 2021.

وقال طنطاوي وفقا لبيان اليوم الأربعاء، إن الدراسة تعتمد على قاعدة البيانات التي أنشأتها جامعة ستانفورد الأمريكية والتي تتضمن أعلى 2% من العلماء في العالم من مختلف المجالات على أساس عدد الأبحاث المنشورة من أول سنة للنشر إلى العام الحالي، وأيضاً عدد الاستشهادات الكلية والنوعية في كل تخصص وعدد الاستشهادات من المراجع والأبحاث المرجعية والكتب وعدد الأبحاث التي تم تحكيمها عالمياً ودولياً.

وأشاد رئيس الجامعة، بأنه للعام الثالث على التوالي استطاع أبناء الجامعة من باحثيها تحقيق ذلك الإنجاز العلمي والذي سيدعم تقدم الجامعة بالتصنيفات الدولية، موجهاً لأهمية الارتقاء بالبحث العلمي و زيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجالات الدولية، بالإضافة إلى دعم الباحثين المتميزين بكافة الإمكانيات اللازمة لزيادة عدد الأبحاث والمشاركة الدولية لتحقيق مراكز متقدمة بالتصنيفات الدولية بمختلف التخصصات.

وعلى صعيد آخر - أكد الدكتور جمال حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، أننا نعمل جاهدين لتقديم كل سبل الدعم للطلاب وتذليل جميع العقبات التي تعرقل سير منظومة العمل لضمان بيئة تعليمية آمنة ومتميزة للجميع بما يعود بالنفع على جميع الطلاب بكافة المراحل والصفوف الدراسية.

جاء ذلك خلال جولته اليوم الأربعاء، بمدرستى باريس الابتدائية والإعدادية شملت الفصول والقاعات الدراسية، وبمرافقة مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية ومدير إدارة باريس التعليمية ووكيل الإدارة.

واستمع إلى المعلمين وتفقد الفصول الدراسية، وتم فتح باب الحوار مع الطلاب وطرح مجموعة من الأسئلة للوقوف على مستواهم الدراسي، مشيدا بحسن سير العمل ومدى الانضباط والالتزام من الجميع والظهور بالمظهر اللائق والمشرف.

أضف تعليق

إعلان آراك 2