محافظ أسوان: نتبنى مشروع إعادة تدوير الخلايا الشمسية "ريسولار" لتحقيق الاكتفاء الذاتي

محافظ أسوان: نتبنى مشروع إعادة تدوير الخلايا الشمسية "ريسولار" لتحقيق الاكتفاء الذاتيأشرف عطية محافظ أسوان

محافظات12-10-2022 | 18:51

قال محافظ أسوان أشرف عطية، اليوم الأربعاء إن المحافظة قررت تبني مشروع إعادة تدوير الخلايا الشمسية (ريسولار) الذي روعي فيه استشراف المستقبل والتنبؤ بتحقيق الاكتفاء الذاتي لإعادة تدوير الخلايا الشمسية، خاصة أن محافظة أسوان بها أكبر مشروع طاقة شمسية في مصر.

وأضاف المحافظ -خلال مشاركته في المؤتمر الإقليمي لإعلان المشروعات الفائزة ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي ستصعد للمشاركة فى مؤتمر COP 27 في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ- أن نماذج التحليل الكمى المتبناه من الهيئة الدولية للطاقة الجديدة والمتجددة أظهرت أنه بحلول عام 2050 فمن المتوقع أن يكون هناك ما يقرب من 900 ألف طن مخلفات من الخلايا الشمسية.

وأكد أن المشروع يطرح إمكانية استرداد المواد الأولية المكونة للخلايا الشمسية مثل (الفضة، النحاس، الألومنيوم، الزجاج.. إلخ) بجودة عالية تسمح بإعادة استخدامها في شتى الصناعات ومنها تصنيع الخلايا الشمسية، ما يحقق مراعاة مبدأ الاقتصاد الدائري وتخفيض البصمة الكربونية لتصنيع الخلايا الشمسية واستدامة مجال الطاقة الشمسية فى مصر.

وأوضح أنه في المرحلة الأولى تم تقييم هذه المشروعات خلال الفترة من 18 إلى 22 سبتمبر الماضي تم اختيار 50 مشروعا منها لتدخل المرحلة الثانية للتقييم خلال الفترة من 25 إلى 28 سبتمبر الماضي، ليتم بعد ذلك اختيار 18 مشروعاً بواقع أفضل 3 مشروعات لكل فئة، وفى المرحلة الثالثة تم إختيار أفضل مشروع لكل فئة تشملها المبادرة يوم 29 سبتمبر الماضي، ثم تم إعتماد النتيجة النهائية لاختيار 6 مشروعات فائزة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2