الهجرة الدولية: مليشيات الحوثي تجبر المهاجرين الأفارقة على التجنيد

الهجرة الدولية: مليشيات الحوثي تجبر المهاجرين الأفارقة على التجنيدهجرة اليمنين

عرب وعالم12-10-2022 | 19:33

قال رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن بالإنابة مات هوبر، إن المليشيا الحوثية تجبر المهاجرين الأفارقة على التجنيد والدفع بهم قسرًا إلى جبهات الحرب.

وأضاف: "عقب إقلاع رحلة للعودة الإنسانية الطوعية من صنعاء تقل 129 مهاجرًا إثيوبيًا، أن المهاجرين الأفارقة الذين تقطعت بهم السبل في صنعاء تركوا معدمين وبدون طعام أو مأوى، ولا تلبي احتياجاتهم الأساسية الأخرى، وقد كان البعض ينتظر فرصة العودة إلى وطنهم لأكثر من عام".

وأفاد هوبر بأن هذه الرحلة التي تُعد أول رحلة من صنعاء تحمل مهاجرين هذا العام ضمن برنامج العودة الطوعية، أقلت مهاجرين تقطعت بهم السبل نتيجة لانعدام الأمن والقيود المفروضة على حركتهم، وكان من ضمنهم قاصرون غير مصحوبين بذويهم وأشخاص ذوي حالات طبية واحتياجات خاصة أخرى.

وتُقدّر المنظمة الدولية للهجرة وجود 43 ألفًا و800 مهاجر تقطعت بهم السبل حاليًا في مختلف أنحاء اليمن، والعديد منهم محتجزون بين أيدي شبكات تهريب خطيرة.

وأوضحت المنظمة أنه حتى الآن في عام 2022 وصل أكثر من 40 ألف مهاجر إلى شواطئ اليمن وفقًا لتقديرات هيئة تتبع النزوح، وتشكل النساء والأطفال 30% منهم، مما يجعلهم عرضة لخطر الانتهاكات الجسيمة بشكل متزايد.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2