3 أنواع سرطانية تسبب آلالام في الظهر ..تعرف عليه

3 أنواع سرطانية تسبب آلالام في الظهر ..تعرف عليهالالام الظهر

منوعات13-10-2022 | 15:52

يتعامل الجميع تقريبًا مع آلام الظهر، بسبب مشاكل في العضلات ، مثل الموقف غير الصحيح أو الإصاب، وعلى الرغم من كونه مقلقًا، إلا أنه ليس موقفًا ينذر بالخطر ويمكن إصلاحه، ببعض الراحة أو العلاج بالحرارة أو البرودة أو التمدد الخفيف.

ومع ذلك، يمكن أن يكون الأمر مزعجًا، عندما تكون علامة على الإصابة بالسرطان في الجسم، ويمكن أن تحدث آلام الظهر بسبب أنواع مختلفة من السرطانات ولعل أبرزهم:

١- سرطان المثانة:
هي العضو الموجود في أسفل البطن الذي يخزن البول، وقد يكون الألم في أسفل الظهر علامة على الإصابة بسرطان المثانة. وتشمل أعراض سرطان المثانة كثرة التبول، ووجود دم في البول، وألم أثناء التبول.

٢- سرطان العمود الفقري:
يمكن أن يكون السرطان في الحبل الشوكي والعمود الفقري سببًا أيضًا لألم الظهر، فعلى الرغم من أن هذا نادر الحدوث، إلا أنه قد يكون الألم ناتجًا عن ورم حميد في العمود الفقري، والذي لا يشكل خطرًا بالانتشار إلى أجزاء أخرى من الجسم. وتشمل علامات سرطان العمود الفقري أيضًا التنميل، والضعف وضعف التنسيق في الذراعين والساقين والشلل.

٣- سرطان الرئة:
هو سرطان شائع آخر يمكن أن يظهر في شكل آلام الظهر، حيث ينقسم سرطان الرئة على نطاق واسع إلى مجموعتين، ذو الخلايا غير الصغيرة وسرطان الرئة صغير الخلايا، وسرطان الرئة ذو الخلايا الصغيرة هو الشكل الأكثر شيوعًا لسرطان الرئة وله معدل بقاء أعلى مقارنة بسرطان الرئة صغير الخلايا. وتتضمن علامات سرطان الرئة سعال الدم، وضيق التنفس المستمر، والسعال طويل الأمد الذي يزداد سوءًا، والسعال الذي يستمر لمدة أسبوعين أو أكثر.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2