لامبارد يخلع رداء مورينيو

لامبارد يخلع رداء مورينيولامبارد يخلع رداء مورينيو

رياضة13-10-2022 | 16:22

زعم مدرب إيفرتون فرانك لامبارد، أنه يمكنه التعلم من مدرب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزية، بقدر ما تعلمه من مدربه السابق في تشيلسي جوزيه مورينيو.

واعترف لامبارد، بأن كرة القدم قد تغيرت منذ أن استسقى خبرته الحالية من مورينيو.

وأبقى لامبارد (44 عامًا)، إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، لكنه أشرف على بداية رائعة لموسم الفريق في "جوديسون بارك".

وكان مورينيو مصدر إلهام جزئيًا لدخول لامبارد إلى عالم التدريب، وأكد الأخير أن بعض الأشياء التي تعلمها مع المدرب البرتغالي أصبحت قديمة الآن.

وفي حديثه إلى بودكاست خاص لقدم برامج شبكة "بي تي سبورت" مايك كالفن، كشف لامبارد: "يسألني الناس من هم المدربون الذين ألهموك؟ وبقدر ما فعل جوزيه مورينيو، وسأجيب دائمًا على ذلك، كان ذلك قبل 20 عامًا تقريبًا. لذا فإن الحديث عن تأثير جوزيه مورينيو عليّ قبل 20 عامًا ليس بالضرورة متعلقًا بما أنا عليه الآن".

ونجح مورينيو في أسلوبه الذي يصعب التغلب عليه من الناحية الدفاعية، بينما فاز لاعبو مانشستر سيتي وليفربول بالألقاب في السنوات الأخيرة بعد التحول إلى عقلية هجومية أكثر.

لكن مدرب روما الحالي ما يزال يثبت نفسه كواحد من أفضل المدربين في هذا المجال، حيث قاد فريق دوري الدرجة الأولى الإيطالي إلى المجد في دوري المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي.

وأكد لامبارد إن مورينيو غير مسيرته، لكنه اعترف بأن الاستماع إلى مدربين الدوري الحاليين، من شأنه أن يعلمه بقدر ما كان يتعلم من مورينيو قبل عقدين من الزمن.

وتابع: "يمكنني أن أتعلم بقدر ما أستطيع، وهذا ليس ازدراء، سأقول دائما جوزيه لأنه غير مسيرتي، ولكن يمكنني تعلم الكثير من خلال الاستماع إلى بودكاست لمدرب يعمل في الدرجة الأولى الآن، بقدر ما استطعت قبل 20 عامًا".

وأردف: "قد يكون شيئًا أتفق معه، ولا أتفق معه. أعتقد في مكان ما في منتصف ذلك، أنه يساعدني قليلاً في وظيفتي، وأنا أحب أشياء من هذا القبيل، طالما أنني أستطيع مواصلة التعلم أعتقد أن لدي هذه فرصة".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2