مؤسسة مبادرة زراعة الأشجار المثمرة: اتجهت للمناطق الصناعية بسبب الانبعاثات الكربونية

مؤسسة مبادرة زراعة الأشجار المثمرة: اتجهت للمناطق الصناعية بسبب الانبعاثات الكربونيةمؤسسة مبادرة زراعة الأشجار المثمرة: اتجهت للمناطق الصناعية بسبب الانبعاثات الكربونية

TV14-10-2022 | 09:43

قالت ريم عبد الرحمن، مؤسسة مبادرة تشجير المنطقة الصناعية ببني سويف، إنها مهتمة بملف البيئة والتشجير بشكل عام، ولها أكثر من مشاركة مع كيانات شبابية تابعة لوزارة الشباب والرياضة ، مشيرة إلى أن تشجير المناطق الصناعية كانت فكرة شخصية منها، وتواصلت بنفسها مع منطقة " كوم أبو راضي " الصناعية ببني سويف .

وأضافت ريم عبد الرحمن، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج " هذا الصباح "، والمذاع على فضائية " اكسترا نيوز "، أنها اتجهت للمناطق الصناعية بسبب أنها تسبب انبعاثات كربونية كبيرة، فضلا عن كونها مناطق صحراوية تتعرض للأتربة في فصل الشتاء، وتحتاج أشجار لحماية العمال منها .

وتابعت مؤسسة مبادرة تشجير المنطقة الصناعية ببني سويف، أنها في بداية المشروع كانت تحدد الزيتون والليمون، لكن من بعد ذلك تم تغيير التربة من بعد تحليلها لزراعة أشجار أخرى تعمل كمصطادات رياح .

وأكملت: تواصلت مع المتخصصين والفلاحين كي أقدم منتج جيد من الأشجار، ومن بينهم رئيس المجلس القروي، ورئيس قسم البيئة، مشيرة إلى أنها تلقت دعم جيد وكونت فريقا بجهود شخصية للزراعة .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2