اليمن وفرنسا تبحثان التطورات السياسية والجهود المبذولة لتمديد الهدنة

اليمن وفرنسا تبحثان التطورات السياسية والجهود المبذولة لتمديد الهدنةعلم اليمن

عرب وعالم16-10-2022 | 15:43

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتوراحمد عوض بن مبارك، اليوم الأحد، مع سفير فرنسا لدى اليمن جان ماري صافا، التطورات السياسية والجهود المبذولة لتمديد الهدنة في ظل استمرار عرقلة مليشيا الحوثي لتلك الجهود.


وأوضح وزير الخارجية اليمني - وفقا لوكالة الأنباء اليمنية - أن تعنت وصلف ميليشيا الحوثي في التعامل مع مساعي إحلال السلام في اليمن تؤكد عدم رغبة المليشيا بتحقيق السلام وعدم اكتراثها بمعاناة اليمنيين وبإنهاء الكارثة الإنسانية التي يعيشونها، داعيا إلى مقاربة أممية ودولية واقعية في التعامل مع ميليشيا الحوثي بعد أن اتضح للمجتمع الدولي طبيعتها العدوانية وتهديدها للأمن والسلم في اليمن والمنطقة.


وأشار بن مبارك إلى أن مجلس القيادة الرئاسي و الحكومة اليمنية قدما كل ما يمكن للانتقال من حالة الحرب إلى حالة السلام حرصا في المقام الأول على تحقيق تطلعات الشعب اليمني في إنهاء الحرب واستعادة الأمن والاستقرار، إلا أن مليشيا الحوثي تملصت من استحقاقات السلام وتسعى لإفساد كل ما تم تحقيقه من فوائد للشعب اليمني خلال الشهور الماضية.


من جانبه.. أكد السفير الفرنسي وقوف بلاده مع الشرعية في اليمن وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في حل الأزمة وإحلال السلام، موضحا دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار اليمن.

أضف تعليق