وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة جنوب الوادي تقدم محاضرة «المرأة المصرية وحرب السادس من أكتوبر»

وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة جنوب الوادي تقدم محاضرة «المرأة المصرية وحرب السادس من أكتوبر»جانب من المحاضرة

محافظات16-10-2022 | 20:21

قدمت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة جنوب الوادي محاضرة" المرأة المصرية وحرب السادس من أكتوبر" وذلك تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة والدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة واشراف الدكتور عصام عبدالهادى عميد كلية الزراعة.

حيث أكد الدكتور محمد سيد وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على حرص وكالة خدمة المجتمع على تقديم العديد من المحاضرات والندوات التدريبية التى من شأنها توعية الطلاب وكذلك الاهتمام بالمناسبات الوطنية المختلفة، والاحتفاء بالأيام العالمية ومد جسور التواصل بين الكلية والمجتمع الخارجي.


حيث قدم المحاضرة الدكتور محمد سيد إسماعيل استاذ التاريخ الحديث المساعد بكلية الآداب متناولا دور المرأة المصرية فى حرب أكتوبر ١٩٧٣، بمشاركتها من خلال الجمعيات النسائية الأهلية فى خدمة الجرحى وأسر الشهداء والتطوع فى التمريض والتبرع بالدم، كما عملت فى المستشفيات من خلال الهلال الأحمر، كما تم عرض العديد من النماذج النسائية التي كان لها دور عظيم فى الانتصار على العدو.

فيما أكدت الدكتورة هالة خير سنارى استاذ الصحة النفسية ومدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة أن الاحتفال بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر تعمق قيمة الانتماء والولاء للوطن، وتعزز الهوية الوطنية لدى الأجيال.


كما حثت الدكتورة هبة عبد المعز المدرس بقسم الأراضي والمياه بكلية الزراعة ومنسق وحدة مناهضة العنف ضد المرأة الطلاب والطالبات بضرورة التسلح بالعلم وتنمية قدراتهم المختلفة والتعرف على ثقافات ومعلومات جديدة، حيث يعول عليهم تنمية وتطوير المجتمع، مع ضرورة استثمار طاقاتهم فى خدمة مجتمعاتهم والنهوض بها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2