المفوضية الأوروبية توافق على خطة إسبانية بـ 500 مليون يورو لدعم نشر الرقمنة بالمناطق الريفية

المفوضية الأوروبية توافق على خطة إسبانية بـ 500 مليون يورو لدعم نشر الرقمنة بالمناطق الريفيةالمفوضية الأوروبية

عرب وعالم17-10-2022 | 14:23

وافقت المفوضية الأوروبية، اليوم الإثنين، بموجب قوانين مساعدات الدول الأعضاء، على خطة إسبانية بقيمة 500 مليون يورو لدعم نشر البنية التحتية لنقل البيانات ذات النطاق العريض في المناطق الريفية.


وذكرت المفوضية، في بيان صحفي نشرته عبر موقعها الرسمي، أن الموافقة على خطة إسبانيا في هذا الملف جاءت في إطار مرفق التعافي والقدرة على الصمود "RRF" التابع للمفوضية من أجل المساعدة على تحقيق استراتيجية إسبانيا لتلبية احتياجات المواطنين والأعمال في سياق رقمنة البلاد. كما ستُسهم هذه الخطة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للاتحاد الأوروبي المتعلقة بالتحول الرقمي.


وأضافت أنه سيتم تمويل الخطة، التي ستستمر حتى 31 ديسمبر 2025، من خلال مرفق التعافي والقدرة على الصمود وسوف تتضمن الخطة تدشين مشاريع استثمارية مهمة في قطاع الاتصالات الإلكترونية، بما في ذلك نشر شبكات المحمول عالية الأداء. وبموجبها أيضًا، ستتخذ المساعدة شكل منح مباشرة لمقدمي خدمات الاتصالات الإلكترونية وشركات البنية التحتية وسيتم اختيار المستفيدين على أساس إجراء اختيار مفتوح وتنافسي وشفاف وغير تمييزي على ألا يتجاوز مبلغ المساعدة لكل مستفيد 90٪ من التكاليف المؤهلة.


وتعليقًا على ذلك، قالت نائبة الرئيس التنفيذي للمفوضية مارجريت فيستاجر، والمسئولة عن سياسة المنافسة: "إن هذا المخطط الإسباني بقيمة 500 مليون يورو، والممول من خلال مرفق التعافي والقدرة على الصمود، سيدعم نشر شبكات اتصال واسعة النطاق من شأنها أن تُعزز تطوير خدمات الهاتف المحمول عالية الأداء في إسبانيا، الأمر الذي سيساعد المستهلكين والشركات في المناطق الريفية على الوصول إلى خدمات الهاتف المحمول عالية الجودة، بما يسهم في النمو الاقتصادي ل إسبانيا وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للاتحاد الأوروبي المتعلقة بالتحول الرقمي".

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2