«محافظ الإسماعيلية» يفتتح مدرسة الطائف الرسمية للغات

«محافظ الإسماعيلية» يفتتح مدرسة الطائف الرسمية للغاتجانب من الجولة

محافظات17-10-2022 | 15:52

افتتح اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الإثنين، أعمال الصيانة ب مدرسة الطائف الرسمية لغات ب حي ثالث الإسماعيلية والتابعة لإدارة شمال التعليمية، وذلك في ضوء احتفالات المحافظة بعيدها القومي في 16 أكتوبر.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، واللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، و طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأكد "محافظ الإسماعيلية" أن أعمال الصيانة بالمدرسة بلغت التكلفة الإجمالية لها حوالي 3 مليون و891 ألف جنيهٍ، ومشيراً أن مساحة المدرسة الإجمالية بلغت 13283 م2، تحتوي على 70 فصل دراسي و معامل لغات و وسائط تعليمية و حجرات للأنشطة المتنوعة.

وقد بدأت الاحتفالية بعرض من فريق كشافة المدرسة ثم عرض فني من فريق المدرسة عن انتصارات أكتوبر المجيدة والعيد القومي للمحافظة.

وتفقد "اللواء شريف" خلال الافتتاح عدد من الفصول الدراسية واطمئن على حُسن انتظام العملية التعليمية، من خلال لقاءه بالطلبة والطالبات، وهنأهم بحلول العام الدراسي الجديد 2022 / 2023 مُتمنيًا لهم كل التوفيق والنجاح في حياتهم الدراسية.

وتحتفل محافظة الإسماعيلية بعيدها القومي في 16 أكتوبر، وهي ذكرى المقاومة الشعبية لأبناء الإسماعيلية ضد الاحتلال البريطاني حيث معركة طلبة مدرسة الإسماعيلية الثانوية "السادات حاليًا" ضد معسكرات الإنجليز عام 1951 م.

ففي 16 أكتوبر 1951 اندلعت المظاهرات في الإسماعيلية للمطالبة برحيل الاحتلال الإنجليزي بعد إلغاء معاهدات 1936 ، حيث خرج طلاب المدرسة الثانوية بالإسماعيلية، وانضم إليهم عددًا من عمال مصنع الكوكاكولا وبعض العاملين في الشركات الأجنبية، وتم حرق مول النافي "الجمعية التعاونية البحرية للإنجليز" تعبيرًا عن الغضب الشعبي، والنافي كان موقعه بميدان عرابي أو ميدان محطة سكة حديد الإسماعيلية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2