السفارة الأمريكية بأوكرانيا تؤكد استمرار دعم واشنطن لكييف

السفارة الأمريكية بأوكرانيا تؤكد استمرار دعم واشنطن لكييفالسفارة الأمريكية

عرب وعالم17-10-2022 | 15:44

أكدت السفارة الأمريكية لدى كييف أن دعم الولايات المتحدة ل أوكرانيا سيستمر على الرغم من الهجمات الروسية على العاصمة الأوكرانية.. وأشار أحد أعضاء مجلس إدارة مقاطعة زابوريجيا إلى أن الجيش الأوكراني ينشر حاليا أفضل المقاتلين المدربين في بولندا وبريطانيا، فضلا عن معدات عسكرية قرب حدود المقاطعة مع خيرسون.
فمن جانبها، نددت السفارة الأمريكية في كييف بالهجوم الذي وقع، في وقت سابق اليوم الاثنين، في العاصمة الأوكرانية كييف بواسطة طائرة بدون طيار من طراز كاميكازي، مشددة على أن دعم واشنطن ل كييف سيستمر.
وكتبت السفارة الأمريكية، في تغريدة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بحسب وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية، "تستمر الهجمات الروسية اليائسة ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية، ونشيد بصمود الشعب الأوكراني، ونؤكد دعمنا المستمر له مهما طال الأمر".
وفي السياق، أعلن نائب رئيس المكتب الرئاسي الأوكراني كيريلو تيموشينكو ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الروسي على كييف إلى ثلاثة قتلى على الأقل، موضحا أنه تم إنقاذ 19 شخصا من تحت أنقاض المبنى، وأن أعمال البحث والإنقاذ لازالت مستمرة.
ومن ناحية أخرى، كشف عضو مجلس إدارة زابوريجيا ب أوكرانيا فلاديمير روجوف عن أن كييف تنشر حاليا أفضل المقاتلين المتدربين في بولندا وبريطانيا، فضلا عن معدات عسكرية قرب خط الالتماس في مقاطعة زابوريجيا وخيرسون.
وقال روجوف، في تصريح أوردته قناة "روسيا اليوم"، إن "هذا الإجراء يدل على استعداد كييف لشن هجوم واسع النطاق في هذه المنطقة خلال الأسبوعين المقبلين".
ويأتي هذا بعد أن حذرت سلطات مقاطعة زابوريجيا من أن الجيش الاوكراني يستعد للقيام بمحاولة إنزال جديدة للاستيلاء على المحطة النووية بالمقاطعة، مشددة على ضرورة الاستعداد لنشاط القوات الأوكرانية المحتمل.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2