"لا جازيتا" تكشف أسماء الخمسة الأوائل لجائزة الكرة الذهبية

"لا جازيتا" تكشف أسماء الخمسة الأوائل لجائزة الكرة الذهبيةالكرة الذهبية

رياضة17-10-2022 | 15:49

كشفت تقارير إيطالية عن تسريب أسماء الخمسة الأوائل المرشحين لجائزة الكرة الذهبية؛ حيث تقام مراسم الحفل مساء اليوم الإثنين، في العاصمة الفرنسية باريس.

وقالت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، إن كريم بنزيما نجم ريال مدريد جاء في المركز الأول، وحلّ روبرت ليفاندوفسكي نجم برشلونة في المركز الثاني، في حين جاء محمد صلاح في المركز الثالث، وساديو ماني نجم بايرن ميونيخ في المركز الرابع، وفينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد في المركز الخامس.

وأضافت الصحيفة أن ترتيب باقي اللاعبين غير معروف حتى الآن.

وتنظم مجلة «فرانس فوتبول» على مسرح «دو شالتيه» في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الإثنين، حفل الكرة الذهبية «بالون دور» لعام 2022.

يذكر أنه يتنافس على الجائزة التي تمنح لأفضل لاعب في العالم، 30 لاعبًا، وتم الإعلان عن أسماء المرشحين في أغسطس الماضي.

يعد كل من الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، وساديو ماني جناح بايرن ميونخ، وكريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، أبرز المرشحين للجائزة هذا العام.

في الوقت نفسه يغيب ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، الفائز بنسخة العام الماضي والحائز على 7 كرات ذهبية عن قائمة المرشحين هذا العام.

ويبدو المهاجم الدولي كريم بنزيما نجم ريال مدريد مرشحًا فوق العادة لحصد الكرة الذهبية خلال حفل اليوم الإثنين في باريس، ليصبح حال حصده الجائزة، أول فرنسي يتوج بالجائزة المرموقة منذ حصدها زين الدين زيدان بعد قرابة ربع قرن من الزمن.

يتنافس 30 مرشحًا على أرقى الجوائز الفردية في كرة القدم لكن بنزيما يغرّد خارج السرب بعد عروضه الرائعة الموسم الماضي التي أسهمت في تتويج ريال مدريد بطلا لأوروبا وإسبانيا.

يتواجد قائد المنتخب الوطني محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، في قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة البالون دور لعام 2022؛ حيث تردد اسمه بشدة بعد أرقامه المميزة، إلى جانب دوره مع فريقه ليفربول في شتى البطولات.

وكان محمد صلاح قد حصل على المركز السادس في جائزة الكرة الذهبية لعام 2018، والمركز الخامس في عام 2019، قبل حجب الجائزة عام 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا، ثم حصل على المركز السابع العام الماضي، والذي كان محل انتقاد وتعجب كبيرين، بين عشاق ومتابعي الفرعون المصري؛ حيث اعتبروا هذا المركز لا يليق بنجم ليفربول الإنجليزي، وقائد منتخب مصر.

يشهد الحفل، تقديم مجموعة من الجوائز، على رأسها الكرة الذهبية التي تُمنح سنويًا لأفضل لاعب في العالم، بالإضافة إلى "كوبا" لأفضل لاعب صاعد و"ياشين" لأفضل حارس مرمى.

كما يشهد الحفل أيضًا منح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة للسيدات، وحازت على الجائزة في العام الماضي أليكسيا بوتياس من برشلونة.

كما كشفت مجلة «فرانس فوتبول»، عن استحداث جائزة جديدة تحمل اسم الأسطورة البرازيلي الراحل "سقراط"، وستكون مخصصة للاعبي كرة القدم المشاركين في مشاريع مجتمعية وخيرية، ليرتفع العدد إلى 7 جوائز في حفل 2022، وهي الكرة الذهبية لأفضل لاعب ولاعبة في العالم، وجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب، وياشين لأفضل حارس مرمى، وجيرد مولر لأفضل هداف، وجائزة أفضل نادي.
سيُذاع حفل البالون دور عبر قناة «بي إن سبورتس» الإخبارية المفتوحة، إلى جانب قناة «أون تايم سبورتس».

أضف تعليق