مصر والسعودية تشاركان في منتدى الدوريات العالمية بدبي

مصر والسعودية تشاركان في منتدى الدوريات العالمية بدبيمصر والسعودية تشاركان في منتدى الدوريات العالمية بدبي

رياضة17-10-2022 | 16:02

تنطلق صباح غد الثلاثاء، فعاليات الاجتماع السنوي لمنتدى روابط الدوريات العالمية، الذي تستضيفه رابطة المحترفين الإماراتية لأول مرة في المنطقة، على مدار يومين في دبي.

ويشارك في المنتدى نخبة من أبرز المنظمات وروابط دوريات كرة القدم في العالم، ويشهد إقامة اجتماعات وورش عمل، من شأنها أن ترسم ملامح مستقبل لعبة كرة القدم.

وذلك من مختلف الجوانب التي ترتبط بحوكمة كرة القدم، قواعد اللعبة، النزاهة وتنسيق الروزنامة الدولية للمنافسات، الانتقالات وحقوق اللاعبين والأندية، وغيرها الكثير.

وستكون البداية في اليوم الأول مع ورشتي عمل موسعتين، بمشاركة المنظمات والروابط من حول العالم، أما في اليوم الثاني فيقام الاجتماع السنوي الموسع.

وكانت الوفود المشاركة قد بدأت الوصول إلى دبي أمس، مع مشاركة كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ورابطة الأندية الأوروبية، ورابطة الدوري الأوروبية.

ورابطة اللاعبين المحترفين "فيفبرو"، ومجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "IFAB"، ومنظمة العمل الدولية "ILO"، بالإضافة إلى ممثلي روابط دوريات دول عديدة.

ومن تلك الدول، مصر، السعودية، أستراليا، بلجيكا، كوستاريكا، الدنمارك، الإكوادور، إنجلترا، فرنسا، ألمانيا، الهند، قطر، إيطاليا، اليابان، لاتفيا، المكسيك، البرتغال، إسبانيا، سويسرا وهولندا.

وتأتي استضافة رابطة المحترفين الإماراتية هذا المنتدى، لتشكل محطة مهمة، وفق الخطة الاستراتيجية التي تم وضعها للارتقاء وتطوير كرة القدم.

وذلك بوصفها نواة التعاون لرابطة المحترفين الإماراتية مع الدوريات العالمية المحترفة، حيث ستجري مناقشة آخر التطورات التكنولوجية المستخدمة في الكرة، مثل الأصول الرقمية والقوانين المتعلقة باللعبة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2