قائد عسكرى إيرانى يتهم الأعداء بمحاولة إدخال بلاده بحرب كما فعلوا مع دول المنطقة

قائد عسكرى إيرانى يتهم الأعداء بمحاولة إدخال بلاده بحرب كما فعلوا مع دول المنطقةقائد عسكرى إيرانى يتهم الأعداء بمحاولة إدخال بلاده بحرب كما فعلوا مع دول المنطقة

عرب وعالم17-10-2022 | 20:39

اتهم مستشار القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية، العميد أمیر حاتمى، "الأعداء بمحاولة زج إيران فى الحرب كما فعلوا فى سوريا و ليبيا واليمن والعراق وأفغانستان".

وقال العميد أمیر حاتمى، إن يقظة الشعب الإيرانى واستعداداته حالتا دون ذلك، مضيفا أن "الحرب تحتوى على عناصر مؤثرة عديدة منها "القوى البشرية" و"التقنية والمعدات" اللتين لهما بالغ الأثر على بقية العناصر"، حسب وكالة مهر الإيرانية.

وشدد على أنهما يشيران إلى الحروب الأخيرة فى المنطقة مثل الحربين الأولى والثانية فى الخليج، موضحا أن المسئولين الإيرانيين ينظرون إلى هذا الموضوع من زاوية أخرى.

وتابع مستشار القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية: "إذا كنا لا نريد الحرب ونريد الحفاظ على أمننا فقط يجب أن نكون على استعداد ونزيد من اقتدارنا"، مشيرا إلى أهمية استخدام العلم والتقنية بشكل جيد كى يتم ضمان أمن إيران.

وتشهد إيران، فى الفترة الأخيرة، احتجاجات كبيرة عقب وفاة الفتاة مهسا أميني، داخل مقر لشرطة الأخلاق بعد توقيفها بدعوى "ارتداء الحجاب بشكل غير ملائم".

وأمر الرئيس الإيرانى بفتح تحقيق فى هذه الواقعة متعهدا بمتابعته حتى توضيح ملابسات القضية، فيما أضرم محتجون فى طهران وعدة مدن إيرانية النار فى مراكز ومركبات للشرطة على مدار أيام، ورددوا هتافات مناهضة للسلطة.

كما فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى، عقوبات على "شرطة الأخلاق" فى إيران بسبب "الإساءة للنساء واستخدام العنف ضدهن ووفاة أمينى".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2