٥ فوائد صحية للبطاطس.. تعرف عليها

٥ فوائد صحية للبطاطس.. تعرف عليهابطاطس

منوعات18-10-2022 | 13:04

تعتبر البطاطس مصدر هام للعديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان، كما أنها من أكثر الأطعمة التي يفضلها الكثيرون، لذلك تعرفوا على فوائد البطاطس الصحية

تحتوي البطاطس العديد من الفيتامينات مثل (ج ، ب6) وبعض الأحماض مثل حمض الفوليك، والنّياسين، وحمض البانتوثينيك، والحامض الأميني التربتوفان، كما تحتوي على بعض العناصر الغذائية الهامة كالنحاس، والبوتاسيوم والماغنيسيوم والمنجنيز بالإضافة إلى الألياف والكربوهيدرات، وهذه العناصر تحمي الجسم من العديد من الأمراض وتجعل البطاطس غنية بالفوائد ومنها:

١- فوائد البطاطس لمرضى ضغط الدم:
تحتوي البطاطس على مركب “كوكوماينس” الذي يعمل على السيطرة على ضغط الدم، بالإضافة إلى نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على خفض ضغط الدم، وبالتالي فهي تعتبر غذاء صحي لمرضى الضغط.

٢- فوائد البطاطس للجهاز الهضمي:
تحتوي البطاطس على نسبة كبيرة من الألياف والكربوهيدرات لذلك فهي تسهل عملية الهضم وتساعد المعدة والقولون على التخلص من الفضلات والتغلب على مشاكل الهضم وعلاج التهابات الأمعاء والجهاز الهضمي.

٣- فوائد البطاطس للبشرة:
تحتوي على فيتامين ج وبعض المعادن الهامة ومضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من التجاعيد والتخلص منها كما تساعد على إزالة البقع الداكنة من الوجه الناتجة عن التعرض للشمس أو بسبب التقدم في العمر أو الشيخوخة.

٤- فوائد البطاطس للجهاز العصبي:
تحتوي البطاطس على فيتامين ب وبعض الأحماض الدهنية مثل أوميجا 3 وبعض العناصر الغذائية الهامة التي تساعد على تحسين وظائف المخ والخلايا العصبية، كما تساعد على التخلص من الأرق والقلق والإجهاد والاكتئاب.

٥- فوائد البطاطس للعظام:
تعتبر البطاطس مصدر جيد للحديد والماغنسيوم والكالسيوم والزنك والفوسفور حيث أن كل هذه العناصر المفيدة تساعد في بناء العظام والوقاية من الروماتيزم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2