الداخلية تنظم زيارات لمدارس أطفال ذوي الإعاقة البصرية احتفالا باليوم العالمي للمكفوفين

الداخلية تنظم زيارات لمدارس أطفال ذوي الإعاقة البصرية احتفالا باليوم العالمي للمكفوفينالداخلية

مصر18-10-2022 | 13:23

قامت وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، بتنظيم زيارات لعدد من مدارس الأطفال ذوي الإعاقة البصرية، على هامش ال احتفال ب اليوم العالمي للمكفوفين والعصا البيضاء.

وأهدت وزارة الداخلية الـ (عصا بيضاء) للأطفال بتلك المدارس؛ وذلك بنطاق محافظات (الإسكندرية – الغربية – الوادي الجديد – دمياط – شمال سيناء- الفيوم – السويس– الإسماعيلية – البحر الأحمر – الأقصر – أسيوط - القليوبية)، فضلا عن إهداء إدارة كل مدرسة نسخة من "دليل الخدمات الشرطية للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية بطريقة "برايل".

كما تم تنظيم احتفاليات لعدد من طلبة مدارس الأطفال ذوي الإعاقة البصرية "رفقة مشرفيهم"؛ وذلك بمقرات (نادي ضباط الشرطة)؛ حيث تم استقبال الأطفال وال احتفال بصحبتهم، وتنظيم رحلة نيلية لهم وإهداؤهم (العصا البيضاء).

وواصلت وزارة الداخلية في إطار ال احتفال بتلك المناسبة، استخراج (الأوراق الثبوتية - وثائق السفر – تصاريح العمل) بالمجان للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية؛ وذلك حتى 21 أكتوبر الجاري على مستوى الجمهورية.

ولاقت تلك المبادرات الإنسانية مردوداً إيجابياً لدى الأطفال والكيانات المشاركة، وشعورهم بمدى حرص وزارة الداخلية على دعم ومساندة الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، وتوفير الخدمات الشرطية لهم بالمجان خلال الفترة المشار إليها؛ حيث أثنوا على حرص وزارة الداخلية على المشاركة المجتمعية في العديد من المناسبات المختلفة ومراعاة البعد الإنساني والاجتماعي.

أضف تعليق