سوروفيكين: خسائر الجيش الأوكرانى تتراوح بين 600 إلى 1000 قتيل وجريح يوميا

سوروفيكين: خسائر الجيش الأوكرانى تتراوح بين 600 إلى 1000 قتيل وجريح يومياقائد القوات الروسية

عرب وعالم18-10-2022 | 20:41

أعلن قائد القوات الروسية فى منطقة العمليات العسكرية الخاصة الجنرال سيرجى سوروفيكين، اليوم الثلاثاء، أن خسائر الجيش الأوكرانى تتراوح بين 600 إلى 1000 قتيل وجريح يوميا.
وأشار قائد القوات الروسية في منطقة العمليات العسكرية الخاصة فى مقابلة مع قناة "روسيا 24" التلفزيونية، إلى أن "أطقم قوات الطيران الروسية نفذت أكثر من 34 ألف طلعة جوية خلال العملية العسكرية الخاصة".
ونوه سوروفيكين إلى أن نظام كييف يسعى لاختراق الدفاعات الروسية ويجمع لذلك جميع قوات الاحتياط لديه بما فيه قوات الدفاع الإقليمى غير المدربة.
وشدد الجنرال الروسى على أن "هذه الأعمال يمكن أن تؤدى إلى تدمير البنية التحتية لمركز صناعى كبير وسقوط عدد كبير من الضحايا بين السكان المدنيين".

وتابع سوروفيكين: "أكرر، الأمر صعب للغاية اليوم. على أى حال، وكما سبق أن قلت، سننطلق من الحاجة إلى تحقيق أقصى قدر من الحفاظ على أرواح السكان المدنيين وأفرادنا العسكريين. وسوف نتصرف بوعى، وفى الوقت المناسب، مع عدم استبعاد اتخاذ قرارات صعبة".

وبين سوروفيكين أنه فى مقاطعة خيرسون تسببت صواريخ هيمارس بإحداث وضع خطير بالنسبة للسكان المدنيين ومصاعب فى إيصال الطعام ومشكلات فى الكهرباء والمياه، حيث قصف العدو منشآت المنية التحتية عمدا.

وتابع سوروفيكين: "حاليا، تتخذ مجموعة القوات المتحالفة إجراءات لبناء القوة القتالية والعددية للتشكيلات والوحدات العسكرية، وإنشاء احتياطيات إضافية، وتجهيز خطوط ومواقع دفاعية على طول خط التماس بأكمله"ز

وأكد القائد الروسى أن صواريخ "كينجال" الروسية الأسرع من الصوت اثبتت جدارتها خلال العمليات، مشيرا إلى فشل أنضمة الدفاعات الجوية التابعة لكييف بإسقاطه.

وأضاف أن أكثر من 8000 طلعة جوية نفذتها طائرات بدون طيار دمرت أكثر من 600 هدف للجيش الأوكرانى بواسطة طائرات مسيرة هجومية.

وبين سوروفيكين أن اتباع هذه الاستراتيجية، لا يقلل الخسائر فحسب، بل يقلل بشكل كبير عدد الضحايا بين السكان المدنيين.

وتابع سوروفيكين موضحا أن "قيادة الناتو تطالب نظام كييف بعمليات هجومية على محور خيرسون، بغض النظر عن الضحايا، سواء فى صفوف القوات الأوكرانية أو بين السكان المدنيين".

ووفقا لسوروفيكين، فإن، هناك معلومات حول إمكانية استخدام نظام كييف لأساليب حرب محظورة فى منطقة خيرسون، وحول استعداد كييف لهجوم صاروخى ضخم على سد محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية، بالإضافة إلى قصف صاروخى ومدفعى مكثف على المدينة بشكل عشوائى".

أضف تعليق

إعلان آراك 2