القبض على 4 أفراد حاولوا اقتحام منزل رئيس وزراء بريطانيا

القبض على 4 أفراد حاولوا اقتحام منزل رئيس وزراء بريطانياالقبض على 4 أفراد حاولوا اقتحام منزل رئيس وزراء بريطانيا

عرب وعالم26-6-2024 | 00:28

أعلنت الشرطة البريطانية اعتقال 4 رجال للاشتباه في اقتحامهم لحرم منزل رئيس الوزراء، وذلك حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز البريطانية.

وقعت الحادثة في مقر دائرة ريشي سوناك الانتخابية في كيربي سيجستون، شمال يوركشاير، في أثناء حضوره فعاليات بمناسبة زيارة إمبراطور و إمبراطورة اليابان إلى لندن.

وجاء في بيان للشرطة، أن الضباط لاحقوا الرجال الأربعة خلال دقيقة واحدة من دخولهم إلى المكان.

وترتبط الاعتقالات باحتجاجات نظمتها مجموعة حملة "مطالب الشباب"، التي نظمت عددا من الإجراءات ضد سياسات الحكومة المحافظة وخطط حزب العمال لتولي السلطة.

وقال متحدث باسم المجموعة، وفقا للشبكة البريطانية، إن ثلاثة من المعتقلين كانوا يشاركون في المظاهرة، في حين كان الشخص الرابع مصورا مستقلا.

وقال متحدث باسم شرطة شمال يوركشاير: تم اعتقالهم حوالي الساعة 12.40 ظهرًا قبل إخراجهم من العقار واعتقالهم للاشتباه في التعدي على ممتلكات الغير.

وتتراوح أعمار الرجال الأربعة، بين 52 عاما من لندن، و43 عاما من بولتون، و21 عاما من مانشستر، و20 عاما من تشيتشيستر، وهم رهن الاحتجاز لدى الشرطة للاستجواب، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

ويأتي ذلك بعد حادثة منفصلة الصيف الماضي، عندما تسلق المتظاهرون سقف منزل سوناك، ورفعوا لافتات كتب عليها "لا للنفط الجديد" وغطوا المبنى بالقماش، بينما كان رئيس الوزراء وعائلته في إجازة في كاليفورنيا.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2