كوريا الشمالية تطلق 250 قذيفة مدفعية على المنطقة العازلة مع كوريا الجنوبية

كوريا الشمالية تطلق 250 قذيفة مدفعية على المنطقة العازلة مع كوريا الجنوبيةقصف

عرب وعالم18-10-2022 | 20:42

أعلن جيش كوريا الجنوبية، مساء اليوم الثلاثاء، أن كوريا الشمالية أطلقت قذائف مدفعية باتجاه المنطقة العازلة بينهما والتى تهدف إلى تقليل التوتر بين الكوريتين.
وحسب وكالة "يونهاب"، قالت هيئة الأركان المشتركة لجيش كوريا الجنوبية فى بيان، إن كوريا الشمالية أطلقت نحو 100 قذيفة فى البحر قبالة ساحلها الغربى فى حوالى الساعة الـ10 مساء بالتوقيت المحلى، و150 قذيفة أخرى قبالة ساحلها الشرقى.
وأضاف البيان أن القذائف المدفعية سقطت فى المناطق العازلة الشرقية والغربية، والتى تم إنشاؤها بموجب اتفاقية 2018 بين الكوريتين بشأن خفض التوتر العسكرى.
وأشار البيان إلى أن "إطلاق القذائف المدفعية على المناطق العازلة يعد انتهاكا واضحا لاتفاق 2018".
كما حثت سيئول بيونج يانج على وقف أعمالها فورا، لافتة إلى أن الاستفزازات المستمرة ل كوريا الشمالية هى أعمال تقوض السلام والاستقرار فى شبه الجزيرة الكورية والمجتمع الدولى.
وأطلقت كوريا الشمالية، فى وقت سابق، ما مجموعه 170 قذيفة مدفعية باتجاه بحر اليابان و البحر الأصفر وأطلقت صاروخا باليستيا قصير المدى، حيث قطع الصاروخ نحو 650 كيلومترًا (404 أميال) على ارتفاع أقصى يبلغ 50 كيلومترًا قبل أن يسقط خارج المنطقة الاقتصادية الخاصة لليابان.
وأجرت بيونج يانج 8 عمليات إطلاق تجريبية منذ 25 سبتمبر وأكثر من 25 منذ بداية عام 2022.
وأكدت كوريا الشمالية أن عمليات إطلاقها التجريبية يتم إجراؤها ردًا على رفض الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية وقف التدريبات العسكرية المشتركة، والتى تعتقد بيونج يانج أنها تهدد الاستقرار الإقليمى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2