السفير المصري في نواكشوط يستعرض مع وزير الطاقة والنفط المشاركة الموريتانية في قمة المناخ

السفير المصري في نواكشوط يستعرض مع وزير الطاقة والنفط المشاركة الموريتانية في قمة المناخالخارجية

مصر18-10-2022 | 22:44

استعرض السفير المصري لدى موريتانيا السفير خالد يوسف اليوم الثلاثاء مع وزير النفط والطاقة الموريتاني عبد السلام محمد صالح المشاركة الموريتانية في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27.

وقال السفير يوسف لوكالة انباء الشرق الاوسط في نواكشوط انه بحث مع الوزير الموريتاني المشاركة الموريتانية في القمة، مؤكدا أن المشاركة في المؤتمر ستكون مناسبة لتجديد بروتوكول للنفط والمعادن المصري الموريتاني على هامش مؤتمر شرم الشيخ.

واضاف انه أعرب عن رغبته في تعزيز التعاون مع موريتانيا في قطاع الكهرباء خصوصا وان هناك شركات مصرية مستعدة للمشاركة في العملية التنموية في موريتانيا، مثل شركة السويدي وهي جاهزة للمشاركة في العملية التنموية في موريتانيا من خلال الطاقات المتجددة ويمكنها انتاج قوة تصل مائة ميجاوات.
واكد السفير انه سيتم على هامش مؤتمر شرم الشيخ بحث التعاون بين البلدين في عدة مجالات من بينها الهدروجين الاخضر.

ويتوقع أن يرأس الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني وفد موريتانيا الى قمة المناخ الشهر القادم .

ويقول المسؤولون الموريتانيون ان وفدهم الى القمة سيعمل ضمن تنسيق مع الاشقاء العرب والافارقة من اجل الدفع بالتزامات الاطراف خاصة في مجال تمويلات موجهة للتاقلم مع التغيرات المناخية للدول الاكثر هشاشة وتنسيق الجهود من اجل استفادة اكثر.
وتقول وزارة البيئة ان الوفد الموريتاني الى قمة شرم الشيخ سيساهم من خلال انشطة متعددة في اثراء المشاركة في القمة من خلال اثراء الجلسات وتنظيم انشطة اعلامية تركز على الطاقات المتجددة ونقاشات حول تطوير الهيدروجين الاخضر واقامة شراكات مع مختلف المشاركين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2