ماء الروزمارى.. حل سحرى لتقصف الشعر وتساقطه

ماء الروزمارى.. حل سحرى لتقصف الشعر وتساقطهتساقط الشعر

منوعات19-10-2022 | 06:12

تتردد أقاويل عديدة حول فوائد ماء الروزمارى "إكليل الجبل"، لصحة الشعر والجسم، وهو ما أكدته مجلة "Elle" المتخصصة فى الصحة والجمال، حيث أشارت إلى أن ماء الروزمارى يتمتع بفوائد جمة، حيث يساعد على نمو الشعر وتقوية بنيته وحمايته من التقصف والتساقط.

ماء الروزمارى مصدر غنى للمركبات المضادة للالتهابات والتى تساعد فى تعزيز جهاز المناعة، وتحسين الدورة الدموية فى جميع أجزاء الجسم بحسب ما أثبتته الدراسات الموثوقة التى أجريت على الفئران، كما أنه غنى بمادة "الأوكاليبتول"، وهى عبارة عن زيت طيار يعمل على تعزيز الدورة الدموية فى فروة الرأس، ومن ثم تزويد بصيلات الشعر بالمزيد من الأكسجين والمواد المغذية، مما يعزز نمو الشعر الطبيعى.

إكليل الجبل أو الروزمارى هو أحد الأعشاب العطرية التى يتم استخدام أوراقها وزيتها بشكل شائع فى تحضير الطعام والعديد من وصفات الطب الشعبى لعلاج عسر الهضم، والإرهاق، و تساقط الشعر وغيرها من الأغراض الأخرى.، ويحتوى ماء الروزمارى على مضادات الأكسدة، ومن ثم فهو يتمتع بتأثير مضاد للالتهابات، مما يساعد على تهدئة فروة الرأس.

وحول كيفية تطبيق ماء الروزمارى على الشعر، فينبغى وضع ماء الروزمارى بالتساوى على فروة الرأس (يفضل قبل الذهاب إلى الفراش حتى يسرى مفعوله لفترة طويلة)، ثم تدليكه، وللقيام بذلك، ينبغى تقسيم الشعر إلى أقسام فردية للوصول إلى فروة الرأس بالكامل. وينبغى ترك ماء الروزمارى على الشعر طوال الليل، ثم غسله كالمعتاد فى الصباح.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2