رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول تعاون بشأن «شهادة أمان» المصريين

رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول تعاون بشأن «شهادة أمان» المصريينرئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول تعاون بشأن «شهادة أمان» المصريين

* عاجل5-3-2018 | 11:54

دار المعارف

شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، توقيع بروتوكول تعاون بين عدد من الجهات الرسمية، بشأن شهادة «أمان» للعمالة الموسمية والمؤقتة.

تستهدف شهادة أمان للمصريين الجديدة توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال اليومية والعمالة الحرة ممن ليس لديهم دخل ثابت أو مظلة تأمينية، إضافة إلى المرأة المعيلة، بما يضمن استقرار أسر هذه القطاعات وتحسين مستوى معيشتهم وضمان توفير احتياجاتهم حال تعرض عائل الأسرة للخطر.

وقال  جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي أن الشهادات تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها بحد أقصى 2500 جنيه لكل شخص، وتستهدف هذه الشهادة، في الأساس، توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة، كما أن الشهادة متاحة أمام جميع المصريين، وليس العمالة اليومية فقط.

وأضاف نجم في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن مدة الشهادة  تبلغ 3 سنوات، تجدد تلقائيًا مرتين فقط، بفائدة سنوية 16%، تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية، التي تتراوح بين 4 جنيهات و20 جنيهًا شهريًا، حسب قيمة الشهادات، التي اشتراها العميل، كما تتيح الشهادة للعميل الاختيار بين الحصول على معاش شهري لمدة 4 أو 10 سنوات، أو تعويض نقدي، يستفيد منه ورثته بعد وفاته، وتختلف قيمة المعاشات والتعويضات في حالة الوفاة الطبيعية عن حالة الوفاة نتيجة حادث.

وأشار نجم أن هذه الشهادة لا يوجد لها أي مصاريف إدارية لافتا أن موظف البنك سيذهب إلي الموظف في محل عمله حتي لا يرهق أي مواطن مصري بغض النظر عن مهنته فهو من حقه أن يتمتع بهذه الخدمة التأمنية ولا يمنع تأمين المواطن من أي جهه أخري.

وأضاف نجم قائلا إننا نتوقع إقبالا كبيرا لأن هذه الشهادة لكل المصريين لافتا أن هناك جوائز سحب بقيمة ٢ مليون جنيه توزع علي ٢٠٠ مواطن من لهم شهادات بقيمة ١٠ آلالف جنيه لكل شخص كل ٣ شهور.

وقال أحمد عبد العزيز رئيس شركة مصر للتأمين علي الحياة أن المجال مفتوح لكافة الشركات.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2