مصر والسعودية تعلنان تأسيس صندوق استثماري بـ 16 مليار دولار

مصر والسعودية تعلنان تأسيس صندوق استثماري بـ 16 مليار دولارمصر والسعودية تعلنان تأسيس صندوق استثماري بـ 16 مليار دولار

* عاجل5-3-2018 | 21:50

كتب: محمد الصحن

أعلن السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، اليوم الاثنين، عن تأسيس صندوق استثماري مصري سعودي بإجمالي ١٦ مليار دولار.

وقال راضي، في بيان اليوم، إنه في إطار زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية الحالية لمصر، تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين للتعاون المشترك في إقامة المشروعات الاستثمارية، وكذلك في مجال حماية البيئة والحد من التلوث.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة، أن الاتفاقات التي تم التوقيع عليها في مجال الاستثمار تهدف إلى دفع التعاون الثنائي في القطاع التنموي من خلال المشروعات الاستثمارية الضخمة بين البلدين، وتأسيس صندوق استثماري مصري سعودي بإجمالي مبلغ ١٦ مليار دولار؛ لضخ الاستثمارات السعودية في تلك المشروعات في عدد من محافظات مصر، على أن يتم اختيار المشروعات من خريطة مصر الاستثمارية التي أعدتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتنسيق مع باقي الوزارات والهيئات الحكومية.

وأضاف أن التعاون بين الدولتين الشقيقتين في هذا المجال يهدف إلى تحقيق التكامل الاقتصادي والاستثماري علي المستوي الثنائي بينهما، بما يحقق مصالحهما المشتركة، ويعود بالخير على شعبي البلدين، وكذلك على مستوى المنطقة لخلق تكامل إقليمي تنموي.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2