معرض القصيم للكتاب يحقق في دورته الأولى مبيعات تتجاوز 45 مليون ريال

معرض القصيم للكتاب يحقق في دورته الأولى مبيعات تتجاوز 45 مليون ريالمعرض القصيم للكتاب يحقق في دورته الأولى مبيعات تتجاوز 45 مليون ريال

* عاجل6-3-2018 | 16:52

 دار المعارف

حققت الدورة الأولى لمعرض القصيم للكتاب في المملكة السعودية والتي أسدل الستار عليها الستار هذا الأسبوع، مبيعات بأكثر من 45 مليون ريال (حوالي 12 مليون دولار)، حسبما كشفت اللجنة العليا للمعرض لوسائل الإعلام.

وقالت وكالة "رويترز" فى خبر لها اليوم الثلاثاء إن المعرض أقيم بمركز الملك خالد الحضاري في مدينة البريدة في الفترة من 22 فبراير شباط إلى الثالث من مارس آذار، وشارك فيه 200 عارض ضموا جامعات ومؤسسات تعليمية ومراكز بحثية ومكتبات ومتاحف ودور نشر.

وقال محمد الضالع عضو اللجنة التنفيذية للمعرض في تصريح لقناة الإخبارية السعودية ”شاركت معنا في هذه الدورة ست دور نشر خليجية، لذلك نستطيع أن نطلق على معرض القصيم للكتاب أنه معرض ليس محليا ولم يرتق إلى العالمية بعد، وإنما نستطيع أن نصنفه أنه إقليمي“.

وأضاف الضالع أن عدد الزوار في اليوم الأخير تجاوز 850 ألف زائر، أما قيمة المبيعات فور إغلاق البوابات الرسمية تجاوزت 45.5 مليون ريال، إضافة إلى أن الإحصاءات التي وردت من دور النشر ومن هيئة الإحصاء داخل المعرض أشارت إلى أن مبيعات الكتب أكثر 1.3 مليون كتاب“.

وجدير بالذكر أن الأمير فيصل بن مشعل بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم، كان قد وعد في افتتاحه للمعرض بأن يقام سنويا وأن يحظى بمشاركات أكبر في الدورات القادمة من داخل السعودية وخارجها.

أضف تعليق