الرئيس الفرنسي أول المهنئين بانتخابات هولندا: أوقفت اليمين المتطرف عند حده

الرئيس الفرنسي أول المهنئين بانتخابات هولندا: أوقفت اليمين المتطرف عند حدهالرئيس الفرنسي أول المهنئين بانتخابات هولندا: أوقفت اليمين المتطرف عند حده

عرب وعالم16-3-2017 | 08:55

دار المعارف
هنأ الرئيس الفرنسي ﻓرانسوا أولاند رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي بفوزه الكبير في الانتخابات التشريعية التي جرت أمس في هولندا بمشاركة 28 حزبا.
وقال أولاند، في بيان صادر عن قصر الإليزيه، "إن قيم الانفتاح واحترام الآخر والثقة في مستقبل أوروبا هم الرد الوحيد الفعلي على النزعات القومية والانغلاقية التي تهز العالم".
من جانبه، أشاد وزير الخارجية الفرنسي جون مارك، على تويتر، بوقف صعود اليمين المتطرف خلال الانتخابات التشريعية في هولندا، حيث رأى أن ذلك يعبر عن رغبة في أن تكون أوروبا أكثر قوة.
كانت استطلاعات أولية لنتائج الانتخابات أظهرت فوز حزب رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي بأغلبية مقاعد البرلمان، في حين حل حزب اليميني المتطرف خيرت فيلدرز في المركز الثاني.
يشار إلى أنه بعد تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي وفوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، اتجهت الأنظار على الانتخابات التشريعية في هولندا لقياس نبض أوروبا إزاء التيارات المتطرفة والوحدة الأوروبية، وذلك قبل اقل من أربعين يوما على الرئاسيات في فرنسا وقبل الانتخابات التشريعية المرتقبة في ألمانيا في سبتمبر المقبل.
أضف تعليق