محافظ مطروح: 15مايو المقبل حد أقصى لإخلاء منطقة الطابية لتطويرها

محافظ مطروح: 15مايو المقبل حد أقصى لإخلاء منطقة الطابية لتطويرهامحافظ مطروح: 15مايو المقبل حد أقصى لإخلاء منطقة الطابية لتطويرها 

محافظات12-3-2018 | 18:43

كتبت: نشوى مصطفى
عقد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح لقاء بالقاعة الصغري بديوان عام المحافظة مع سكان منطقة الطابية بمدينة مرسي مطروح وذلك للإعلان عن بدء إخلاء المنطقة تمهيدا لتطويرها وتحويلها إلى منطقة حضارية تليق بمكانة المحافظة السياحية والطفرة  التنموية التى تشهدها .
وأكد المحافظ خلال اللقاء أن المحافظة ستتحمل  نفقات إقامة سكان المنطقة خلال العشرة أشهر لحين الانتهاء من تنفيذ المجمع السكنى  وهو عبارة عن مجمع سكنى على أعلى مستوى من الخدمات والمرافق بتكلفة 40 مليون جنيه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة القضاء على العشوائيات والمساكن الآيلة للسقوط حفاظا على أرواح المواطنين وإعداد مساكن حضارية تليق بأهالى مطروح.
وقد استجاب المحافظ خلال اللقاء لمطلب أحد سكان المنطقة بتأجيل عملية الإخلاء  إلى 15مايو المقبل كحد أقصى لإخلاء المنطقة وبعد الانتهاء من امتحانات العام الدراسى الثانى تحقيقا لاستقرارهم النفسى والاجتماعى وحرصا على مصلحة الأبناء .
وشدد المحافظ خلال اللقاء على ضرورة الانتهاء من عملية الإخلاء فى الموعد المحدد واستكمال كافة الأوراق والإجراءات تمهيدا لتوقيع العقود مع السكان  مؤكدا انه سيتم تعويض السكان بوحدة سكنية عن كل منزل إيل للسقوط عن طريق قرعة علنية ضمانا للعدالة والشفافية فى التوزيع مع الاعطاء الأولوية فى توزيع باقى الوحدات السكنية المتبقية للسكان المنطقة.
وقد عرض المهندس خلف صادق مدير الإسكان خلال اللقاء  نموذج للوحدات السكنية التى ستتفذ أمام الأهالى ،  وأوضح محافظ مطروح أنه بالانتهاء من تطوير منطقة الطابية سيتم إعلان محافظة مطروح خالية من العشوائيات فى نهاية العام الجارى.
حضر اللقاء السيد الإمام سكرتير عام المحافظة والمهندس علاء عبد الشكور السكرتير المساعد للمحافظة والمهندس إبراهيم الحفيان مدير إدارة التخطيط العمرانى  بالمحافظة
أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2