شولتس: "إرهاب" روسيا عمل يائس

شولتس: "إرهاب" روسيا عمل يائسشولتس

عرب وعالم20-10-2022 | 10:30

قال المستشار الألماني أولاف شولتس أمام مجلس النواب (بوندستاج) اليوم الخميس إن "تكتيك الأرض المحروقة" الروسي "يعزّز عزم ومثابرة وأوكرانيا وشركائها".
وأضاف المستشار الألماني في حديثه أمام النواب قبل بدء قمة للاتحاد الأوروبي في بروكسل "الإرهاب الذي تمارسه روسيا بالقنابل والصواريخ هو عمل يائس" ووصفها بأنها جرائم حرب لن تنجح.
وتابع المستشار الألماني: "في النهاية يعد الإرهاب الصاروخي والإرهاب بالقنابل إجراء يائسا- تماماً مثل تعبئة رجال روس للحرب"، وأكد أن أوكرانيا ستنجح في الدفاع عن نفسها، وقال أيضاً: "وسوف ندعمها- طالما كان ذلك ضرورياً".
وأضاف شولتس أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يهدد العالم بشكل سافر وغير مسئول تماماً باستخدام الأسلحة النووية، وقال: " يسعى لزرع الخوف وللفرقة وللترهيب. إنه يتكهن بضعفنا. لكنه مخطئ. نحن لسنا ضعفاء".
وأكد المستشار الألماني أن ألمانيا ستساند وأن أوروبا ستتكاتف، وقال: "تحالفاتنا على مستوى العالم تتسم بالقوة واليقظة على نحو غير مسبوق. بوتين لن يحقق أهداف الحرب الخاصة به".
وأضاف "الحاجات المالية" لكييف "تمت تغطيتها" حتى نهاية العام.
وعن مسألة الغاز قال شولتس "لا يمكن أن تعمل آلية وضع سقف لأسعار الغاز المقترحة في الاتحاد الأوروبي إلا مع شركاء من خارج الكتلة".

أضف تعليق