بعد غد.. سفارة ألمانيا بالقاهرة تطلق مبادرة (COP27 by Bike)

بعد غد.. سفارة ألمانيا بالقاهرة تطلق مبادرة (COP27 by Bike) السفارة الألمانية بالقاهرة

مصر20-10-2022 | 15:27

أعلنت السفارة الألمانية بالقاهرة انطلاق مبادرة (COP27 by Bike) بعد غد السبت لتغطي مسافة 655 كم من القاهرة لمدينة شرم الشيخ، مشيرة إلى أن هذه المبادرة تأتي قبيل انعقاد مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة حول تغير المناخ بشرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وذكرت السفارة - في بيان اليوم الخميس - أن "يوسف أحمد" صاحب المبادرة والمنظمين المشاركين معه (جلال زكري، والسفير محمد عليوة ولفجانج هوهمان) سيقطعون المسافة على دراجات في غضون ستة أيام، حيث من المتوقع الوصول لشرم الشيخ في 27 أكتوبر الجاري.

وأضافت أن الأهداف الرئيسية للجولة تتمثل في زيادة الوعي حول موضوعات ذات صلة بالبيئة من خلال تأكيد الرسائل الرئيسية الآتية وهي لا ترمي القمامة وكن فعالًا وقدر موارد كوكبنا.

من جهته.. قال سفير ألمانيا بالقاهرة فرانك هارتمان إن فكرة هذه المبادرة تتمثل في إرسال إشارة قبل مؤتمر المناخ، وهي أن المناخ وحماية البيئة ليست موضوعات للحكومات فحسب بل يجب تناولها من قبل الناس في بلد مثل مصر وفي كل مكان آخر.

وأضاف: "أنه يجب على كل واحد منا التفكير في توفير المياه والطاقة واستخدام وسائل نقل بديلة صديقة للبيئة، كما نريد المساهمة في ذلك وإظهار كيف يمكن للناس - ليس فقط من مصر وألمانيا - العمل معًا للوفاء بنصيبهم كمواطنين والمساهمة في حماية المناخ ".

وعلى صعيد آخر، ناقش المشروع المصري الألماني للابتكار وتطوير القطاع الخاص التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي.أي.زد) في مصر مع عدد من الشركات الرائدة، الفرص والتحديات المتعلقة بآليات التغليف المستدامة والذكية بيئيًا في مصر في ضوء انعقاد مؤتمر المناخ (كوب 27).

وأوضحت الوكالة الألمانية - في بيان اليوم على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) - أن اللقاء استهدف العمل على تعزيز وسائل التغليف المستدامة والذكية بيئيًا بقطاع السلع الاستهلاكية سريعة الحركة في مصر، وقد قامت الشركات المشاركة بعرض أنشطتها الحالية في إطار طرق التغليف الأكثر استدامة.
وأشارت إلى أن الشركات استعرضت أهم التحديات التي تواجهها أثناء الحصول على مواد التغليف المستدامة محليًا وليس عن طريق الاستيراد من الخارج.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2