بيسكوف يعلن عدم حصول روسيا على أي معلومات من التحقيق بالهجوم على خطى «نورد ستريم»

بيسكوف يعلن عدم حصول روسيا على أي معلومات من التحقيق بالهجوم على خطى «نورد ستريم»هجوم

عرب وعالم21-10-2022 | 13:48

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميترى بيسكوف، إن روسيا تعمل عبر القنوات الدبلوماسية للسماح لها بالمشاركة فى التحقيق بالهجوم الإرهابى على خطوط "نورد ستريم" لكن لا أحد يستجيب.
وأضاف بيسكوف فى لقاء مع الصحفيين قائلا: "نحن نعمل من خلال القنوات الدبلوماسية. ويتم تنفيذه بشكل مكثف للغاية مع البلدان المذكورة، ولكن حتى الآن نصطدم بجدار من عدم الرغبة فى التفاعل بطريقة ما وعدم الرغبة فى الوصول إلى الحقيقة معا".
مشيرا إلى أن الكرملين ليس لديه بيانات جديدة عن التحقيق، حيث إن روسيا فى الوقت الحالى محرومة من فرصة المشاركة فيه.
وتابع قائلا: "بالنسبة إلى المنفذين المحتملين، فإن اعتباراتنا، ولنقل افتراضاتنا الأولية معروفة جيدا. ولا جدوى من تكرارها، ولا يمكننا الحصول على أى بيانات جديدة فى الوقت الحالى، لأننا محرومون من فرصة المشاركة ولا يتم مشاركتنا بالمعلومات لا من الألمان ولا السويديين ولا الدنماركيين".
يذكر أنه فى 26 سبتمبر وقع انفجاران فى خطي أنابيب لتصدير الغاز الروسى إلى أوروبا - " نورد ستريم 1" و" نورد ستريم 2". هذا ولا تستبعد دول ألمانيا والدنمارك والسويد، حدوث عمل تخريبى.
وذكرت شركة نورد ستريم المشغلة لـ Nord Stream AG أن حالة الطوارئ على خطوط أنابيب الغاز غير مسبوقة ومن المستحيل تقدير وقت الإصلاح. هذا ورفع مكتب المدعى العام لروسيا قضية تتعلق بعمل من أعمال الإرهاب الدولى بعد الأضرار التى لحقت بأنابيب الغاز "نورد ستريم".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2