عودة الجماهير لمدرجات كرة القدم وقانون المحليات يتصدران لقاء التنسيقية بشباب القاهرة ضمن دعم الحوار الوطني

عودة الجماهير لمدرجات كرة القدم وقانون المحليات يتصدران لقاء التنسيقية بشباب القاهرة ضمن دعم الحوار الوطنيعودة الجماهير لمدرجات كرة القدم وقانون المحليات يتصدران لقاء التنسيقية بشباب القاهرة ضمن دعم الحوار

مصر23-10-2022 | 00:04

عقد النائب محمد تيسير مطر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين جلسة نقاشية اليوم السبت بالقاهرة، ضمن الحلقات النقاشية التي تنظمها التنسيقية بمختلف الشوارع والمحافظات والقرى حول محاور الحوار الوطنى، بحضور كيان شباب مصر ومجموعة من شباب جنوب القاهرة .

تناولت الورشة مجموعة من الاستفسارات الخاصة بالمحور السياسي خاصة لجنة قانون المحليات وما إذا كان متوقع أن يخرج الحوار بمسودة قانون خاص بالمحليات أم هناك أزمة فى تطبيق المادة الدستورية الخاصة بالقانون.

وصرح نائب التنسيقية أن مجلس أمناء الحوار ومقررى اللجان يعملون بكامل طاقتهم بالتعاون مع الأمانة الفنية لتلقى جميع المقترحات وتفنيدها تمهيدا لعرضها فى جلسات الحوار الوطني.

كما أكد مطر أنه من الممكن أن يخرج من الحوار مقترح لمسودة قانون للمحليات.

وشهدت الجلسة حوارا بين الشباب ومشاركة فعالة حول مختلف القضايا السياسية وعلى رأسها قوانين الأحزاب وقانون مباشرة الحقوق السياسية.

وأوضح المشاركون أن أحد أهم المشاكل في المحور الاقتصادي هي توفير الأراضي الصناعية لصغار الشباب المقبلين على الاستثمار فى محافظتهم حيث أن المعوقات تكون كبيرة جدا أمامهم لاقتحام قطاع الصناعة.

و فى المحور الاجتماعى جاءت قضية عودة الجماهير إلى المدرجات في أولوية المشاركين من الشباب حيث أنها أحد أهم مقومات صناعة الرياضة فى مصر مع الأخذ في الاعتبار جميع التدابير الأمنية.

واختتم النائب محمد تيسير مطر الجلسة بضرورة استمرار حالة الحوار مؤكدا أن تنسسقية شباب الأحزاب والسياسين فى حالة حوار مستمر مع المجتمع بأكمله من كافة القطاعات.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من الجلسات النقاشية مع المواطنين لمعرفة آرائهم وتصوراتهم حول القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني بكافة محافظات الجمهورية بالإضافة إلى عقد عدة صالونات لمناقشة تلك القضايا مع المتخصصين من كافة الاتجاهات.

أضف تعليق