«القومي للإعاقة»: تخفيض 50 % من أسعار التذاكر خطوة إيجابية كبيرة

«القومي للإعاقة»: تخفيض 50 % من أسعار التذاكر خطوة إيجابية كبيرةالدكتورة إيمان كريم

مصر23-10-2022 | 21:27

أعربت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، عن سعادتها، بقرار هيئة السكة الحديد اليوم الأحد، بشأن تخفيض 50% للأشخاص ذوي الإعاقة، في جميع القطارات سواء كانت القطارات العادية أو الروسية.

وقالت في تصريح خاص لـ «بوابة دار المعارف»: "أن الدور الرئيسي للمجلس هو تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الحصول على مختلف الحقوق، التي ينص عليها القانون 2018 الخاص بهم، فـ المجلس يبحث دائما في هذا القانون ويتطلع إلى القرارت التي لم تصدر بعد، لـ تفعيلها على أرض الواقع".

وأضافت: "وكان من أهم القرارت التي كان يجب النظر إليها هي إيجاد حلول للمشكلات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة في وسائل النقل، حتى يتمكنوا من الخروج إلى العمل وتلقي الخدمات بسهولة، خصوصا بعدما اكتشفنا أن هناك الكثير من وسائل النقل لا تعطي هؤلاء الأشخاص الحق في تخفيض سعر التذكرة".

وتابعت: " فـ تم عقد اجتماعات تنسيقية مع مجلس الوزراء، وقدمنا تقرير يخص التحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة، ومن بنود هذا التقرير تحديات وسائل النقل والمواصلات، وأهمها القطارات، وتمكن المجلس من الحصول على حق أساسي في تخفيض أسعار وسائل النقل إلى 50%، والإضافة إلى الخدمات التي توجد داخل القطارات من وجبات وغرف استراحة وغيرها".

واستكملت:"وهيئة السكة الحديد تعمل على تقديم العديد من التيسيرات، لهؤلاء الأشخاص في جميع فئات القطارات، بالإضافة إلى أن الهيئة تقدم خدمة جيدة لذوي الإعاقة البصرية وهي تطبيق خدمة «البلاطات الصفراء» داخل القطارات لتيسير الحركة داخل القطار".

وأكدت: "أن التغييرات المناخية لها تأثير سلبي على الأشخاص ذوي الإعاقة، ويجب أن يتم وضع تيسيرات لانتقال هؤلاء الأشخاص في حالة الكوارث، أو الأزمات، ولابد أن يتم وضعها في استراتيجية مصر الوطنية لتغييرات المناخ، لأن في حالة الكوارث والأزمات يصعب على ذوي الإعاقة الانتقال إلى مكان الخدمة".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2