وصفات طبيعية لتفتيح البشرة فى الخريف

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة فى الخريفالبشرة

منوعات24-10-2022 | 05:40

تحرص النساء خلال أجواء الخريف على الاستعانة ب الوصفات الطبيعية التى تعمل على تفتيح البشرة والتخلص من الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس طوال الصيف.

وكشف الخبراء عن عدد من الوصفات الطبيعية التى تمنح الفتيات بشرة فاتحة خلال أجواء الخريف حتى يتم استعادة لونها الطبيعى ونضارتها.

وهناك عدد من الأسباب التى تؤدى إلى ظهور البقع الداكنة على البشرة، منها: التعرض لأشعة الشمس، التقدم فى العمر، جفاف البشرة، عدم العناية ب البشرة أو تقشيرها.

ويوجد بعض الوصفات الطبيعية التى يمكن الاستعانة بها لأجل التألق فى المناسبات المختلفة، منها:

-ماسك قشر البرتقال مع العسل والكركم:

يساعد خلط قشر البرتقال مع العسل والكركم فى تفتيحها وتخلصها من البقع الداكنة وذلك بسبب احتوائها على كمية كبيرة من فيتامين سى.

ونحتاج إلى خلط ملعقة كبيرة من قشر البرتقال مع القليل من الكركم وملعقة كبيرة من العسل، وتوزيعها على البشرة وتركها حتى 15 دقيقة ثم يشطف الوجه جيدا.

-ماسك قشر البرتقال مع النشا:

تتمتع النشا بالعديد من الفوائد الكثيرة خصوصا خلال فصل الخريف، حيث تعمل على حصول الفتيات على إطلالات مميزة فى مختلف المناسبات.

ويجب وضع ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقتين كبيرتين من قشر البرتقال وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم خلط المكونات جيدا حتى نحصل على عجينة ثم نضعها على الوجه ونتركها 20 دقيقة ونشطف بعدها الوجه بالماء الفاتر.

أضف تعليق