للحفاظ على صحة القلب.. 3 أطعمة يُنصح بعدم تناولها

للحفاظ على صحة القلب.. 3 أطعمة يُنصح بعدم تناولهاصحة القلب

منوعات24-10-2022 | 05:48

أوضح أطباء ومتخصصون فى التغذية أن تناول أى شىء باعتدال يعد أمرًا جيدًا لصحة الإنسان، لكنهم فى نفس الوقت ينصحون بتجنب 3 أطعمة تجنبًا تامًا للحفاظ على صحة القلب.

وأشار موقع "فيت وير"، المتخصص فى التغذية، إلى أن أمراض القلب تعد السبب الرئيسى للوفاة فى الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفًا أن "ذلك مرده إلى النظام الغذائى السيئ".

وينصح أطباء القلب بعدم تناول 3 أطعمة، بحسب ما نقلته "سكاى نيوز عربية".

أولًا: اللحوم المصنعة، والتى يتم حفظها بالمعالجة أو التلميح والتدخين، أو بإضافة مواد حافظة كيميائية، وهى غنية بالدهون المشبعة والصوديوم، كما أن استهلاك كميات كبيرة منها يرفع مستويات الكوليسترول فى الجسم، مما يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب، بحسب أطباء.

ثانيًا: الأطعمة المصنعة، مثل رقائق البطاطس والحبوب وحتى الخبز الأبيض، ما ينطبق على اللحوم المصنعة ينطبق عليها، لأنها غنية كذلك بالدهون المشبعة والصوديوم، كما تحتوى على كميات مرتفعة من السكريات المضافة والكربوهيدرات.

ثالثًا: مشروبات الدايت الغازية، وتحتوى المشروبات الغازية على نسبة هائلة، من السكريات المضافة ، لكن المشروبات الخاصة بالحمية تضم المادة المحلية الاصطناعية "الأسبارتام".

وتعد الأسبارتام بديل السكر، لكنها أحلى 200 مرة من سكر المائدة.

ووجدت دراسات أن حلاوة الأسباراتام تعزز شهية الإنسان، ويوضح متخصصون أن هذا الأمر يمكن أن يؤدى إلى زيادة السعرات الحرارية واحتمال الإصابة بالسمنة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2