أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر24-10-2022 | 07:59

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين الموافق 24 أكتوبر 2022

القاهرة.. يترأس وزير النقل المهندس كامل الوزير جلسة بعنوان "الفرص المتاحة لمشاركة القطاع الخاص في قطاع النقل" ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بحضور ممثلي أكبر الشركات العالمية والمحلية التي تعمل في مجال الإدارة والتشغيل في قطاعات الوزارة وممثلي الشركات العالمية والمحلية التي ترغب في الاستثمار بقطاعات النقل المختلفة.

الزقازيق.. يفتتح وزير القوى العاملة حسن شحاتة ومحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ملتقى توظيف بمشاركة 59 شركة، يوفر 5 آلاف و948 فرصة عمل للشباب لجميع المؤهلات بتخصصات مختلفة، بالتعاون مع شركات القطاع الخاص والاستثماري بمحافظة الشرقية بنادي بروسيا بمدينة العاشر من رمضان.

القاهرة.. تعقد سلسلة "كتاب اليوم" الثقافية ندوة حول كتاب "وصية جابر عصفور الثقافية"، في الساعة السادسة مساء، بقاعة أحمد رجب بمؤسسة "أخبار اليوم".

القاهرة.. ينظم مكتب دعم الابتكار وتسويق التكنولوجيا بجامعة القاهرة، ورشة عمل بعنوان "التغيرات المناخية والأثر البيئي وآليات التكيف" تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت، وإشراف عميد كلية العلوم الدكتور أحمد الشريف، وبالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ومعهد بحوث البترول المصري، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية.

الجيزة.. ينظم مركز بحوث واستطلاعات الرأي العام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ندوة عن تغيرات المناخ وانعكاساتها على مستقبل البشرية، وذلك بقاعة المؤتمرات بالجامعة.

أسيوط.. تستقبل محافظة أسيوط قافلة حماية اجتماعية يوفرها صندوق "تحيا مصر" للأسر الأولى بالرعاية في عدد من قرى ونجوع المحافظة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكثيف أنشطة الصندوق لتخفيف أعباء المعيشة عن كاهل الأسر المستهدفة في المناطق الأكثر احتياجا.

القاهرة.. تنظم مكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان "المزيج التسويقي من التقليدي إلى الرقمي"، وذلك بمقر سفارة المعرفة التابع لمكتبة الإسكندرية بجامعة عين شمس.

الإسكندرية.. تحتفل مكتبة الإسكندرية بأسبوع الوصول الحُر، للمرة الخامسة على التوالي، حيث يحتفل العالم به في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر من كل عام؛ بهدف إلقاء الضوء على ضرورة الاتجاه نحو إتاحة المعرفة عن طريق النشر المفتوح حتى يتسنى للمجتمع الأكاديمي والبحثي التعرف على الفوائد المحتملة للنشر المفتوح أو ذي الوصول الحُر، لتشجيع المزيد من المشاركة لجعل الوصول الحُر قاعدة جديدة في البحث العلمي المنشور.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية، من خلال مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية، ورشة عمل بعنوان "الفلسفة في الإسكندرية أواخر العصر القديم"، تحاضر فيها الدكتورة إيريني فوتيني فيلتانيوتي أستاذ مساعد في الفلسفة القديمة بجامعة كريت اليونانية.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية حفلا غنائيا، يحييه الفنان علي الحجار، ويسبقه فاصل للفنان محمد الحلو والمطربة إيناس عز الدين، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور أحمد عاطف، ضمن فعاليات الدورة (31) لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، وذلك في الثامنة مساءً، على مسرح النافورة بالأوبرا.

طنطا.. يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي ضيفًا على غزل المحلة، على ملعب الأخير في الغربية، في ثاني لقاءات مسابقة الدوري الممتاز.

موسكو.. يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، في موسكو، لبحث عدد من القضايا والتي تشمل التحديات الطارئة على الساحة الدولية.

عمَّان.. تستضيف المملكة الأردنية أعمال المؤتمر المتوسطي لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي لعام 2022، الذي تنظمه جمهورية مقدونيا الشمالية ـ رئيس مجموعة شركاء البحر المتوسط من أجل التعاون لعام 2022 ـ والأمانة العامة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

بيروت.. يعقد مجلس النواب اللبناني رابع جلساته لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، وذلك في الجلسة العامة التي دعا لها رئيس مجلس النواب نبيه بري، في ختام الجلسة الثالثة والتي تعذر فيها انتخاب رئيس جديد للبلاد لعدم حصول أي من المرشحين على النسبة المقررة للفوز بالانتخابات.

برلين.. تعقد وزارة الاقتصاد الألمانية المنتدى الاقتصادي الألماني الأوكراني الخامس، في برلين، تحت شعار "إعادة بناء أوكرانيا"، وذلك بمبادرة من اتحاد غرف الصناعة والتجارة الألمانية (DIHK)، واللجنة الشرقية للأعمال الألمانية، وغرفة التجارة والصناعة الألمانية الأوكرانية (AHK Ukraine).

أضف تعليق

إعلان آراك 2