إزالة 291 حالة تعد ضمن الموجة الـ20 لإزالة التعديات بـ «بني سويف»

إزالة 291 حالة تعد ضمن الموجة الـ20 لإزالة التعديات بـ «بني سويف»تعديات

محافظات24-10-2022 | 16:54

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، انتظام سير العمل في حملات المرحلة الثالثة ضمن الموجة الـ 20 لإزالة التعديات التي يتم تنفيذها، تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات.

وقال "المحافظ" في تصريح اليوم الإثنين، إنه وفق تقرير إدارة الأملاك الصادر أمس الأحد فقد تم إزالة 15 حالة تعد، بواقع "8 حالات على أرض أملاك دولة بالإضافة إلى 7 حالات على أرض زراعية"، ليصل إجمالي ما تم تنفيذه إلى 291 حالة إزالة، موزعة بواقع "247 تعديا بالبناء على أملاك دولة بمساحة 81 ألفا و94 متراً، و44 حالة تعد على فدانين و18 قيراط أرض زراعية"، وذلك منذ انطلاق المرحلة الثالثة في 8 أكتوبر الجاري وحتى 23 من نفس الشهر.

ووجه "المحافظ" مُسئولي الأجهزة التنفيذية بالالتزام بالجدول الزمني لإزالة التعديات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجددا على الأراضي المستردة، مع التنسيق بين غرفة العمليات بالمحافظة لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة المستهدفة للتعديات، وإزالة أي معوقات تواجه حملات الإزالة.

والجدير بالذكر، أن الموجة الحالية من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل، حيث بدأت المرحلة الأولى في شهر أغسطس الماضي، وبلغ إجمالي ما تم إزالته خلالها، بمحافظة بني سويف، أكثر من 460 حالة، وتليها المرحلة الثانية وجرى تنفيذها في الفترة من 9 إلى 29 سبتمبر الماضي، وتم خلالها إزالة 413 حالة تعد.

وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية ل استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

أضف تعليق