وزيرة المرأة والطفولة التونسية: عودة طفلة الهجرة غير الشرعية إلى أرض الوطن

وزيرة المرأة والطفولة التونسية: عودة طفلة الهجرة غير الشرعية إلى أرض الوطنعودة طفلة الهجرة غير الشرعية إلى أرض الوطن

عرب وعالم24-10-2022 | 19:13

أكدت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن التونسية آمال بلحاج موسى، أن عودة الطفلة ليندة ذات الأربع سنوات ضحية الهجرة غير الشرعية، من إيطاليا إلى أرض الوطن "مؤكدة" .

وقالت الوزيرة - لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بتونس - إن مسألة عودة الطفلة ليندة إلى أرض الوطن "مؤكدة"، لأن تونس موقعة على كافة الاتفاقيات الدولية التي تخص حقوق الطفل، مشيرة إلى أنها على تواصل مستمر مع المندوب العام لحماية الطفولة التونسي مهيار حمادي، الذي يواصل في إيطاليا حاليا اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لعودة الطفلة في أقرب وقت ممكن.

وأكدت الوزيرة أن حالة الطفلة ليندة مستقرة تماما، وتحظى برعاية صحية ونفسية من قبل السلطات الإيطالية، مضيفة : "موضوع الطفلة ليندة يتم متابعته على أعلى مستوى من قبل القيادة السياسية".

كان المندوب العام لحماية الطفولة التونسي، الذي وصل إلى إيطاليا يوم السبت الماضي، قد التقى في وقت سابق اليوم الاثنين، مع المحامية التونسية التي كلفتها القنصلية في باليرمو بمتابعة قضية الطفلة، وكذلك مع المحامية الإيطالية المكلفة من قبل السلطات الإيطالية بالوصاية المؤقتة على الطفلة لحين استكمال إجراءات عودتها، لبحث إنهاء الإجراءات القانونية لعودة الطفلة.

وكانت وزارة الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، أعلنت يوم الجمعة الماضي، عن تشكيل خلية، بناء على توجيهات الرئيس التونسي قيس سعيد، من عدة وزارات لاتخاذ الإجراءات الضرورية واللازمة لعودة الطفلة التونسية ذات الأربع سنوات، والتي وصلت إلى الحدود الإيطالية على متن قارب هجرة غير شرعية بمفردها.

أضف تعليق

إعلان آراك 2